النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ
النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ


برلمانية: تقارير CNN مسيسة والدولة المصرية ستظل الداعم الأكبر لفلسطين

حسام صدقة

الجمعة، 24 مايو 2024 - 03:49 م

قالت النائبة الدكتورة عايدة نصيف، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، عضو البرلمان الدولى أن تقارير شبكة CNN الأمريكية مسيسة وتتعمد باستمرار الإساءة لمصر ليس من منطلق الشفافية والحيادية وكافة الشعارات الوهمية التي ترفعها، ولكن كجزء من السياسة الخارجية والاجندة السياسية الداعمة للكيان الصهويني، وفي إطار حملة ممنهجة إعلامية لتشويه الجهود المصرية المضنية الداعمة لاقامة دولة فلسطين المستقلة والاعتراف بها بكامل حقوقها المشروعة.

وأكدت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ، في بيان لها، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية سيظل صامدا منحازا للإنسانية وروابط العروبة التي تجمع الشعب المصري بشقيقه الفلسطيني، رافضا كافة أشكال العنف والحرب والدمار، والصمت المخزي عن استمرار آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة التي تحصد في الأرواح البشرية البريئة يوما بعد يوم في قطاع غزة.

وأوضحت عضو البرلمان الدولى، أن دور مصر في دعم القضية الفلسطينية مركزي ومتعدد الأبعاد، بين الجهود الدبلوماسية والإنسانية رغم التحديات والانتقادات التى يسعى البعض توجيهها الي القاهرة من اجل تشوية ما تقدمة من دعم للقضية الفلسطينية، مؤكده بأن مصر ستظل ملتزمة بدعم حقوق الفلسطينيين والسعي لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة .

وأشارت الدكتورة عايدة نصيف، إلى أن الشعب المصري أعطى تفويضه بالكامل للقيادة السياسية للدفاع عن القضية الفلسطينية والدفاع عن الأمن القومى المصرى، واستمرار دفع مزيد من الجهود المضنية لنيل الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة.

اقرأ أيضًا| مجلس الشيوخ يناقش أموال الوقف ونقص الأئمة ومقيمي الشعائر بالمساجد.. الأحد

وأضافت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن القاهرة كانت وما زالت وسيطًا رئيسيًا في العديد من جولات التفاوض لوقف إطلاق النار بين حماس والكيان الإسرائيلي، بهدف تخفيف معاناة سكان غزة ووقف ألة الحرب هناك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة