صورة ارشفية
صورة ارشفية


 مكملات غذائية للحفاظ على بشرة مشدودة مع التقدم في العمر

إيمان حسين

الجمعة، 24 مايو 2024 - 04:54 م

بدلًا من الاعتماد على منتجات التجميل المكلفة، يقترح الخبراء الانتباه إلى النظام الغذائي للحفاظ على بشرة صحية مشدودة مع تقدم العمر.

تُقدم خبيرة التغذية جينيفر هانوي 3 عناصر غذائية مهمة للبشرة للأشخاص الذين تجاوزوا سن الثلاثين، بحسب ما جاء من  نيويورك بوست.

اقرا أيضا|دراسة تكشف الارتباط بين درجات الحرارة المتطرفة والإصابة بحالة قاتلة

1.أحماض أمينية:


عندما يدخل الأشخاص في أواخر العشرينات، يبدأ إنتاج الكولاجين في الجسم بالتباطؤ. يعتبر الكولاجين أساسيًا لنضارة البشرة وصحتها بشكل عام. يمكن تعزيز إنتاج الكولاجين عن طريق تناول الأحماض الأمينية التي تشكل أساس البروتين. يوصي الخبراء بتناول كمية كافية من البروتين، وتُقدر هذه الكمية بغرام واحد أو غرامين لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

2. أوميجا 3:


مع التقدم في العمر، يضعف حاجز الجلد ويصبح أقل قدرة على مقاومة العوامل البيئية والضغوط الداخلية. يُعتبر تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بعض الأسماك والزيوت النباتية والمكسرات مفيدًا للبشرة والعقل. بحسب الأبحاث، يساعد تناول مكملات أوميغا 3 على تحسين نوعية البشرة والحفاظ على شبابها.

3.الإنزيم المساعد Q10، أو CoQ10:


هذا الإنزيم الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي يعمل كمضاد للأكسدة ويساهم في صحة الخلايا وشباب البشرة. يقلل تناول مكملات CoQ10 من ظهور التجاعيد ويعزز نعومة البشرة.

الاهتمام بالنظام الغذائي وتناول هذه العناصر الغذائية الهامة، يمكن للأفراد الحفاظ على بشرة مشدودة وصحية مع مرور الزمن.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة