السيتي واليونايتد_ مباراة سابقة
السيتي واليونايتد_ مباراة سابقة


تاريخ مواجهات قطبي مانشستر في كأس الاتحاد الإنجليزي

ناجي أبو مغنم

السبت، 25 مايو 2024 - 12:08 م

يواجه مانشستر سيتي منافسه مانشستر يونايتد على ستاد «ويمبلي» بالعاصمة البريطانية لندن، في الخامسة من مساء اليوم، بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي  2023/2024.

يذكر أن الفريقين تواجها في 10 مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي، فاز أبناء جوارديولا 4 مرات، بينما حقق اليونايتد 6 انتصارات، ولم يكن هناك أي تعادل بين الفريقين.

وفاز مانشستر يونايتد بخمس من آخر 7 مباريات لعبها أمام مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي، ومع ذلك جاءت الهزيمتان في هذه المسابقة في مباراتين على ملعب ويمبلي (نصف نهائي 2011، ونهائي 2023).

كان مانشستر سيتي «بطل الدوري الإنجليزي»، قد تأهل إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب تخطي عقبة فريق تشيلسي في نصف النهائي، بهدف نظيف سجله برناردو سيلفا.

فيما تأهل المان يونايتد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على كوفنتري، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاث أهداف لكل فريق، قبل أن تحسم ركلات الترجيح تأهل «اليونايتد» إلى النهائي.

وبالنظر إلى القنوات الناقلة لـ مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد، فستنقل عبرمجموعة قنوات بين سبورت هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 بتعليق المخضرم حفيظ دراجي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة