صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ماذا قال النازحون في غزة عن قرار محكمة العدل الدولية لوقف الهجوم على رفح؟

إسراء ممدوح

الأحد، 26 مايو 2024 - 09:32 م

بعد قرار محكمة العدل الدولية بوقف إسرائيل الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، تفاعل السكان في شوارع القطاع المنكوب مع القرار آملين أن يضع حدًا لحرب الإبادة الإسرائيلية.

فمنذ السابع من أكتوبر الماضي، أودى القصف الإسرائيلي بحياة أكثر من 35 ألف فلسطيني، وأصيب أكثر من 80 ألف آخرين، بالإضافة إلى آلاف المفقودين الذين مازالوا تحت الأنقاض.

اقرأ أيضًا: بعد قرار «العدل الدولية» بوقف الحرب.. هل تلتزم إسرائيل؟| فيديوجراف


أهم مطالب الغزيين بعد قرار المحكمة الدولية

وفي أحد مخيمات دير البلح وسط قطاع غزة، أبدت نازحة عن تفاؤلها وأملها في أن ينعكس قرار العدل الدولية إيجابيا على أرض الواقع.

وقالت المرأة من خارج خيمتها المتهالكة: "إننا نتمنى أن يتبع هذا القرار بأفعال حقيقية، لقد تعبنا من الحرب الإسرائيلية والمعاناة التي نعيشها يوميًا، نحن نريد نهاية لهذا الصراع المستمر، لا نريد المزيد من المجازر والدمار، نحن نريد سلاما حقيقيا يحمي حياة الأبرياء."

تلك السيدة الفلسطينية في قطاع غزة، مثل الكثير من نساء القطاع، يعانون من التهجير المتكرر وأثار الحرب التي أدت إلى فقدان أحبائهم وممتلكاتهم على مدى الثمانية أشهر من الحرب.

وأشار نازح آخر من دير البلح، يدعى نبيل دياب، عبر قناة "العربية" الإخبارية، إلى أهمية وقف الحرب فورًا، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ القرارات التي تحقق السلام والاستقرار في المنطقة، معربًا عن شوقه للعودة إلى دياره والعيش في سلام.

ومن جانبه، أعرب نازح آخر عن معاناة الشعب الفلسطيني بشكل عام والنزوح المتكرر الذي يعانونه، مشددًا على ضرورة انسحاب إسرائيل من قطاع غزة وتحقيق السلام المستدام.

وتفشّت المجاعة والأمراض في أنحاء القطاع، مما أدى إلى فقدان العديد من الأرواح واضطرار الباقين للفرار بحثًا عن الأمان، بينما يتسائل الشعب الفلسطيني في شوارع القطاع، عن مستقبلهم ومطالبهم البسيطة بالحياة بسلام وأمان، بعيدًا عن ظلال الحرب الإسرائيلية المدمرة التي لا تزال تهددهم حتى الآن.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة