صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيف تعرف أن شريك حياتك يمتلك ذكاءً عاطفيًا؟

معتصم الشاهد

الأحد، 26 مايو 2024 - 10:27 م

يُعد الذكاء العاطفي ركيزة لا غنى عنها للنجاح في الحياة المهنية والشخصية على حد سواء، وأكدت كاندي وينز، الخبيرة في مجال الذكاء العاطفي، أن الأشخاص الذين يتمتعون بذكاء عاطفي يتميزون بالقدرة على التواصل الفعّال وبناء علاقات صحية ومتينة.

الذكاء العاطفي يُمكّن الفرد من الإحساس بالعواطف وفهمها والتحكم فيها، وكذلك التعرف على مشاعر الآخرين والتأثير فيها بإيجابية، الأشخاص الذين يتقنون هذه المهارة يتمتعون بقدرة أكبر على التعاطف، التنظيم الذاتي، المهارات الاجتماعية، ويُسهمون في بناء علاقات أكثر دفئًا ورضا.

إليك أربع علامات تُشير إلى أن شريكك يتمتع بذكاء عاطفي عالٍ:

القدرة على خوض الخلافات بصحة:

الشركاء الذين يُديرون النزاعات بذكاء عاطفي لا يتجنبونها، بل يُعالجونها بطريقة تُسهم في تقوية العلاقة بدلًا من تركها تتحول إلى استياء.



اقرأ أيضًا| «الشمام».. 3 فوائد صحية لفاكهة الصيف المنعشة

التعاطف وفهم وجهات النظر المختلفة:

الشريك الذي يتمتع بالتعاطف يُظهر اهتمامًا حقيقيًا بأفكارك ومشاعرك، ويُشارك في الاستماع النشط دون مقاطعة أو تحويل الموضوع إلى نفسه.

إدارة العواطف بشكل صحي:

الشريك القادر على التحكم في عواطفه يُظهر قدرة على التعامل مع المشاعر السلبية والتجارب المجهدة بطريقة منتجة وليست متهورة.

السماح لك بأن تكون على طبيعتك:

الشريك الذي يحترم اختلافاتك ويُقدر حاجتك للمساحة الشخصية، يُظهر ذكاءً عاطفيًا حقيقيًا ويُسهم في بناء علاقة صحية ومتوازنة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة