مشروبات صحية لترطيب جسمك
مشروبات صحية لترطيب جسمك


لتجنب ضربات الشمس.. 5 مشروبات صحية لترطيب جسمك

سارة شعبان

الإثنين، 27 مايو 2024 - 10:48 ص

يمكن أن تؤدي الشمس الحارقة وحرارة الصيف القاسية إلى مجموعة متنوعة من المشاكل المتعلقة بالجلد والمشاكل الصحية، بما في ذلك ضربة الشمس.

وتشمل أعراض ضربة الشمس الدوخة والصداع والتعرق الزائد والإغماء والضعف العام. لتجنب ضربة الشمس، من الضروري إيلاء اهتمام خاص لنظامك الغذائي وأسلوب حياتك.

وبحسب ما ذكره موقع «تايمز أوف إنديا»، فيما يلي هناك بعض المشروبات الطبيعية يمكن أن تساعدك على البقاء باردًا ورطبًا.

اقرأ أيضًا | احذر| 5 أمراض يمكن أن تصاب بها عند الإصابة بضربة الشمس

 

ماء جوز الهند

 

ماء جوز الهند غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية، مما يجعله مشروبًا مرطبًا ممتازًا لفصل الصيف.

ويمكن أن يساعد شرب ماء جوز الهند في الحفاظ على رطوبة الجسم وتوفير الطاقة اللازمة لمكافحة ضربة الشمس، وهو مفيد بشكل خاص عند تناوله في الصباح على معدة فارغة.

وتساعد الشوارد الطبيعية الموجودة في ماء جوز الهند على تجديد مستويات ترطيب الجسم، مما يقلل من الأرق والتعب المرتبط بضربة الشمس.

 

عصير الليمون

 

عصير الليمون هو مشروب منعش ومنشط يمكن أن يساعدك على التغلب على ضربة الشمس، فإن المحتوى العالي من فيتامين C في الليمون يعزز جهاز المناعة ويساعد في الحفاظ على ضغط الدم المناسب.

لتحضير عصير ليمون بسيط وفعال، أحضري كوباً من الماء واعصري ليمونة واحدة فيه، وهذا المشروب لا يروي عطشك فحسب، بل يوفر أيضًا راحة فورية من أعراض ضربة الشمس.

 

عصير الجريب فروت

 

عصير الجريب فروت، المعروف بخصائصه المبردة، هو مشروب ممتاز آخر لمكافحة ضربة الشمس، فإن شرب عصير الجريب فروت يمكن أن يساعد في خفض درجة حرارة الجسم وتوفير تأثير منعش، فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في إزالة السموم من الجسم والحفاظ على ترطيبه.

كما أن تحضير عصير الجريب فروت الطازج في المنزل يضمن لك الحصول على أقصى قدر من الفوائد، وهذا العصير يمكن أن يهدئ الأرق والعصبية الناجمة عن الحرارة المفرطة.

 

ماء النعناع والكزبرة

 

ماء النعناع والكزبرة مفيد للغاية خلال أشهر الصيف، ويتمتع كل من الكزبرة والنعناع بخصائص تبريد تساعد في تقليل حرارة الجسم.

لتحضير هذا المشروب، قومي بإحضار زجاجة من الماء، وأضيفي إليها حفنة من الكزبرة وأوراق النعناع، ​​ثم قومي بغليهما جيداً. بعد الغليان، قومي بتصفية الخليط وشرب الماء.

كما أن تناول ماء الكزبرة والنعناع كل صباح على معدة فارغة يمكن أن يساعد في الحفاظ على جسمك باردًا ومنتعشًا طوال اليوم.

 

اللبن

 

يعتبر اللبن مشروبًا رائعًا آخر محلي الصنع للمساعدة في التعامل مع ضربة الشمس. فهو غني بالبروبيوتيك، يساعد اللبن في عملية الهضم ويوفر الشوارد الأساسية للجسم.

ويعمل اللبن على التبريد والترطيب ويساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، مما يجعله خيارًا ممتازًا لأيام الصيف الحارة. في حرارة الصيف القاسية، من الضروري أن تبقى رطبًا وباردًا لتجنب المشكلات الصحية المرتبطة بالحرارة، بما في ذلك ضربة الشمس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة