صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابة 16 ألف شخص في تركيا خلال ذبح الأضاحي

إيمان حسين

الإثنين، 17 يونيو 2024 - 04:27 م

شهدت تركيا في أول أيام عيد الأضحى حالات إصابة بلغت نحو 16 ألف شخص خلال عمليات ذبح الأضاحي، وفقاً لما أعلنه وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، هذه الإصابات جاءت نتيجة استخدام أدوات غير متخصصة، مما أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة بين القصابين والمواطنين الذين قاموا بذبح الأضاحي في مناطق مختلفة من البلاد،بحسب ما جاء من اسكاي نيوز.

الوزير قوجة حذر من خطورة استخدام الأدوات غير المناسبة خلال عمليات الذبح، معبراً عن قلقه الشديد إزاء ارتفاع عدد الإصابات هذا العام، وأكد على أهمية اتباع الإجراءات الصحية اللازمة واستشارة الخبراء لضمان سلامة الذبيحة والمضحية، بهدف الحد من الإصابات وتأمين فترة الاحتفالات الدينية بسلام في البلاد.

اقرا أيضا|بعد 4 عقود خلف القضبان.. القصة الكاملة لبراءة ساندرا هيمي

وفي العام الماضي، سجلت تركيا حوالي 30 ألف حالة إصابة خلال أيام الاحتفال بعيد الأضحى، مما يبرز أهمية التوعية والالتزام بالإجراءات الوقائية لتجنب الحوادث المماثلة هذا العام، وأشارت السلطات التركية إلى أن الإصابات تركزت في عدد من المدن الرئيسية مثل أنقرة، إسطنبول، وإزمير، مما يعكس حجم التحديات الصحية التي تواجهها البلاد في مثل هذه الأوقات.

وفي ختام تصريحه، شدد وزير الصحة على أن السلطات مستعدة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين وتوفير كافة الدعم للمواطنين لضمان سلامة الاحتفالات وتفادي الحوادث الصحية غير المرغوب فيها خلال فترة العيد الدينية المباركة في تركيا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة