وزير التموين خلال الافتتاح
وزير التموين خلال الافتتاح


وزير التموين يفتتح معرضين في قطاع الأغذية والمشروبات

عبير حمدي

الإثنين، 27 مايو 2024 - 12:48 م

أكد الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية قطاع الأغذية والمشروبات ومساهمته في النمو الاقتصادي، وخلق المزيد من فرص العمل.

وأضاف وزير التموين خلال إطلاق فعاليات النسخة الـ 12 لمعرضي Fi Africa وProPak MENA، المنصتين الأشمل في أفريقيا في قطاعي الصناعات الغذائية وتعبئتها بمركز مصر للمعارض الدولية.

أن المعرضين يوفران منصة فعالة للتعرف على آخر التطورات والتطبيقات التكنولوجية في قطاع الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف ومكونات التصنيع الغذائي وكذلك أحدث التوجهات في هذا القطاع الحيوي والمتطور.

ولفت وزير التموين إلى أن المعرضين يقدمان فرصة لتبادل الخبرات وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية مما يتيح للعارضين المحليين والأجانب على حد سواء استكشاف فرص التصدير المتاحة في الأسواق العالمية مما يساهم في خلق فرص عمل محليا وخارجيا وجذب الاستثمارات الأجنبيةِ إلى مصر.

اقرأ أيضا|التموين تستعد لعيد الأضحى بضخ كميات من اللحوم والضأن بتخفيضات 30%

ويُعقد المعرضان على مدار ثلاثة أيام، ويستمر حتى 28 مايو مع التركيز بشكل خاص على دور قطاع المواد الغذائية الخام في تعزيزِ الصادراتِ المصريةِ من المنتجاتِ الغذائيةِ، ودفعِ عجلةِ التنميةِ الاقتصاديةِ.

تعقد النسخة الـ 12 من المعرضان برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزارة البيئة، ووزارة التجارة والصناعة، وبحضور ممثلين من اتحاد الصناعات المصرية .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة