16 مليون و651 ألف طالب يشاركون فى مسابقة تحدى القراءة العربى فى دورتها الثامنة
16 مليون و651 ألف طالب يشاركون فى مسابقة تحدى القراءة العربى فى دورتها الثامنة


16.6 مليون طالب يشاركون فى مسابقة تحدى القراءة العربى فى دورتها الثامنة

فاتن زكريا

الإثنين، 27 مايو 2024 - 05:51 م

شارك 16 مليون و651 ألف طالب وطالبة  فى مسابقة تحدى القراءة العربى فى دورتها الثامنة التي نظمتها  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،  بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية المسئولة عن مبادرة تحدى القراءة العربى والتى تجوب العالمى العربى،للاعلان أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة تحدى القراءة العربى بالنشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية الشقيقة، بحضور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كما شهد الحفل تلاوة للقرآن الكريم.

مدبولي: الدولة تعمل على تقليل فاتورة الاستيراد ونرحب بالقطاع الخاص

وتعتبر مصر من أكبر الدول مشاركة فى دورات مسابقة تحدى القراءة العربى على مدارس السنوات الماضية، حيث شارك 16 مليون و651 ألف و479 طالب وطالبة فى الدورة الثامنة لمسابقة تحدى القراءة العربى من طلاب المدارس المصرية منهم أكثر من 31 ألف من أصحاب الهمم

 

 

الجدير بالذكر أن الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي سجلت مشاركة قياسية بأكثر من 28 مليون طالب وطالبة من 50 دولة حول العالم يمثلون أكثر من 229 ألف مدرسة وبإشراف نحو 154 ألف مشرف ومشرفة، وسجلت مصر  مشاركة واسعة في جميع دورات تحدي القراءة العربي منذ انطلاقه في العام 2015.

 

 

ويشهد تحدى القراءة العربى سنوياً عدة مراحل تصفية لاختيار أبطال تحدي القراءة العربي ممن نجحوا في قراءة وتلخيص محتوى 50 كتاباً واستيعاب أبرز المعلومات الواردة فيها، كما تتدرج التصفيات لتشمل الصفوف والمراحل الدراسية ثم المدارس والمناطق التعليمية ثم المديريات أو المحافظات وصولاً إلى اختيار الفائزين فى  التحدي على مستوى كل دولة سواء في الوطن العربي أو الدول المشاركة من خارجه.

 

و تتولى لجان متخصصة بالتعاون مع لجان تحدي القراءة العربي اختيار الفائزين على مستوى المناطق والإدارات التعليمية والمديريات والمحافظات وصولاً إلى اختيار العشرة الأوائل والفائز على مستوى كل الدولة للمشاركة في التصفيات النهائية على لقب تحدي القراءة العربى.

وبالنسبة لجوائز تحدي القراءة العربي هناك ، جائزة أبطال التحدي:500 ألف درهم المركز الأول ، 100 ألف درهم المركز الثاني. ، 70 ألف درهم المركز الثالث.

وبالنسبة لجائزة المدارس المتميزة ، مليون درهم المركز الأول.، 500 ألف درهم المركز الثاني. ،300 ألف درهم المركز الثالث.

 جائزة المشرفين المتميزين ، 300 ألف درهم المركز الأول ، 100 ألف درهم المركز الثاني ،50 ألف درهم المركز الثالث.

وبالنسبة لجائزة أبطال الجاليات ،100ألف درهم المركز الأول ،70 ألف درهم المركز الثاني ،30 ألف درهم المركز الثالث.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة