وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصري الكبير
وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصري الكبير


استعدادات مكثفة للإعلان عن الموعد الرسمي لافتتاح المتحف المصري الكبير

محمد مصطفى كمال

الثلاثاء، 28 مايو 2024 - 01:15 م

على قدم وساق، تستعد مصر للإعلان عن موعد الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، حيث تتابع كافة الأجهزة المعنية مستجدات العمل في المشروع وذلك في إطار تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

واليوم عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لمتابعة جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، وتطوير المناطق المحيطة، وذلك بحضور كل من أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، وباسل سامي سعد، رئيس مجلس إدارة شركة الداو للتنمية السياحية، ويمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية.

سلسلة فنادق عالمية بمحيط المتحف المصري الكبير

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، على أهمية إقامة عدد من الفنادق العالمية في المنطقة المحيطة بـالمتحف المصري الكبير، والاستفادة من وجود مطار «سفنكس» في جذب أكبر عدد من السائحين من مختلف أرجاء العالم، وخاصة المهتمين بالحضارة المصرية القديمة.

اقرأ أيضا: رحلة عبر التاريخ والثقافة.. تطوير الطريق الدائري لافتتاح المتحف المصري الكبير

وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصري الكبير

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض آخر مستجدات الموقف الحالي لمشروع المتحف المصري الكبير، ولا سيما ما يتعلق بالأعمال التي يتم تجهيزها داخل قاعات العرض الرئيسية، بالإضافة إلى جاهزية كل من قاعات العرض المتحفي، ومتحف مراكب الملك خوفو للتشغيل، وقاعة عرض الملك توت عنخ آمون، وترتيبات العرض المتحفي (فتارين – قواعد القطع الأثرية – وحدات التثبيت – الوسائط المتعددة).

اقرأ أيضا: حرم سلطان عُمان تعبر عن سعادتها بزيارة المتحف المصري الكبير

تجميل وتطوير المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير

أضاف المتحدث الرسميّ، أن الاجتماع تطرق كذلك إلى موقف تنفيذ أعمال التجميل والتطوير الجارية بالمناطق المحيطة بـالمتحف المصري الكبير، وذلك أسفل الممشى السياحي، وفي ميدان الرماية، وأسفل الطريق الدائري، وعلى طريق  مصر الإسكندرية الصحراوي، إلى جانب مختلف الطرق المؤدية إلى المتحف.

وتشمل تلك الأعمال تنفيذ زراعات ومُسطحات خضراء، وتطوير ميدان الرماية، وتركيب أنظمة الإضاءة والإعلانات والديكورات، ورفع كفاءة الأسوار والعمارات السكنية المجاورة للمتحف، وتنفيذ الهوية البصرية للطريق الدائري، بالإضافة إلى الزراعات وتنسيق الموقع العام بالمسارات التي تقود إلى المتحف المصري الكبير.

وأضاف المتحدث الرسميّ أن باسل سامي أكد، خلال الاجتماع، أن ما يحدث من تطوير في منطقة المتحف شجعنا لفتح غرف فندقية جديدة يزيد عددها على 250 غرفة، كما يتم الاستعداد لافتتاح فنادق جديدة في المنطقة، باعتبار أن المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به تستحق أن يكون بها أفخم الفنادق العالمية؛ من أجل تقديم خدمة فائقة لرواد أكبر وأعظم متحف في العالم.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. مصر تنفذ تجربة فندقية جديدة لجذب السياحة مرتفعة الإنفاق

وزير السياحة: أنفقنا 1.5 مليار دولار على المتحف المصري الكبير

وكان وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، قد صرح بأن الدولة أنفقت 1.5 مليار دولار على المتحف المصري الكبير، موضحاً أن هذا المشروع يعد من أضخم وأهم المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية.

وأَضاف عيسى، خلال مقابلة على قناة سكاي نيوز عربية، أن العمل بالمتحف يسير على قدم وساق، موضحاً أنه يتم وضع اللمسات الأخيرة للمتحف استعدادا لافتتاحه للزائرين.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن موعد الافتتاح في أقرب وقت ممكن.

وأعلن أحمد عيسى أن عام 2023 كان عاما مميزا للسياحة المصرية، وشهد أداءً قياسيًا في عدد السائحين، مؤكدًا أن هذا العام وصل عدد السائحين خلال الأشهر الأربعة الأولى نحو 5 ملايين سائح، وهو أكبر عدد من السائحين تسجله مصر منذ عام 2010، وأضاف أن صناعة السياحة في مصر تنمو بشكل غير مسبوق، بفضل توجهات القيادة السياسية.

اقرأ أيضا: تاريخ ينبض بالحياة.. إنجازات مشروع المتحف المصري الكبير خلال 2023

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة