زيارة السيسى لبكين
زيارة السيسى لبكين


اقتصادية النواب: زيارة السيسى لبكين تعزز الشراكة مع الصين 

خالد العوامي

الخميس، 30 مايو 2024 - 11:03 ص

  قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين، تكتسب أهمية كبيرة، خاصة وأن مصر والصين تربطهما علاقات تاريخية وطيدة.
 
وأوضح أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن وجود الرئيس السيسي في بكين يعني تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية الشاملة بما يحقق مصالح البلدين، خاصة وأن الصين شريك استراتيجي كبير وهام لمصر على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
 
وأشار النائب عمرو القطامى، إلى أن الزيارة تأتي في توقيت بالغ الأهمية، وذلك نظرا لما تشهده الساحة الدولية من أحداث كبيرة ومتصاعدة تمس الأمن القومي العالمي، فى الوقت الذى تمثل فيه مصر البوابة الشرقية لأفريقيا بالنسبة للصين، تفتح لها كافة الأبواب نحو علاقات أكبر وأعمق في المنطقة، بما يعزز علاقاتها العربية والإفريقية.
 
ولفت القطامى، إلى أن الزيارة تطرقت أيضا إلى المشاركة في منتدى التعاون الصيني العربي، والذي يتناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الحرب في غزة، بجانب تعزيز شراكة بكين مع الدول العربية لتغطي مختلف مجالات التعاون.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة