الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج


بدء المؤتمر الدولي التاسع للتعاون بين روسيا والصين في موسكو

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 30 مايو 2024 - 03:35 م

انطلقت اليوم الخميس 30 مايو، في العاصمة الروسية موسكو، أنشطة المؤتمر الدولي التاسع "روسيا والصين التعاون في عصر جديد"، وذلك بمشاركة كبار المسئولين والخبراء من كلا البلدين.

وعن فعاليات المؤتمر، فسوف تنعقد يومي 30 و31 مايو الجاري، ويهدف الحدث لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين روسيا والصين، وينظم المؤتمر مجلس الشئون الدولية الروسي والأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: بوتين: التعاون بين روسيا والصين يدفع نحو إقامة نظام عالمي عادل متعدد الأقطاب

وفي سياق متصل، أثبت المؤتمر نفسه كمنصة فعالة ورائدة لمناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية وإيجاد حلول لقضايا دولية، وخاصة في ظل الاضطرابات العالمية المتزايدة.

وسيتبادل الخبراء من البلدين وجهات النظر حول مستقبل الشراكة الأوراسية الكبرى، وعن المجالات الواعدة للتكامل بين المجموعة الاقتصادية الأوراسية ومبادرة "حزام واحد، طريق واحد"، كما سيركز الضيوف على سبل تعزيز التعاون الثنائي بين روسيا والصين.

وتحتفل روسيا والصين هذا العام بالذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارته الأخيرة للصين، أن "العلاقات بين البلدين تعد نموذجا لكيفية بناء العلاقات بين الدول المتجاورة.

من جانبه، أكد الرئيس الصيني، شي جين بينج، على أن موسكو وبكين "أظهرتا للآخرين مثالا لبناء نوع جديد من العلاقات بين الدول والعلاقات بين الجيران الرئيسيين".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة