محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية.. ويشيد بجهود التربية والتعليم

محمد وحيد- فاتن زكريا- إيهاب المليجي

الجمعة، 31 مايو 2024 - 01:32 م

هنأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة طلاب الشهادة الإعدادية ممن اجتازوا الحد الأدنى لنسب النجاح بمدارس التعليم الأساسى والمهنى ومدارس المكفوفين والصم وضعاف السمع ابناء المحافظة. 

اقرأ ايضا| تعليم الجيزة تفتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024.. السبت المقبل

وقدم محافظ الجيزة تهنئة خاصة لأوائل الطلبة والحاصلين على الدرجة النهائية بمجموع ٢٨٠ درجة والبالغ عددهم ٧٢١ طالبًا وطالبة، متمنياً لجميع الطلبة من أبناء المحافظة دوام النجاح والتوفيق في المراحل الدراسية المقبلة . 

وأشاد محافظ الجيزة بالجهود المكثفة للعاملين بمديرية التربية والتعليم وإخلاصهم في العمل وتمتعهم بالشفافية والدقة، كما أشاد بجهود القائمين على العملية الامتحانية في المرحلتين الابتدائية والاعدادية، موجهًا جميع العاملين بمديرية تعليم الجيزة بضرورة مواصلة وتكثيف الجهود والاستعداد الجيد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة .

وأكد المحافظ حرصه على متابعة العملية التعليمية والنهوض بها لما تمثله من أهمية بالغة في التأثير على المجتمع وإعداد أجيال قادرين على قيادة المستقبل، لافتًا إلى أن ما تشهده المنظومة التعليمية حاليًا من تطور غير مسبوق يأتي نتيجة لتوجيهات ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه بتطوير المنظومة التعليمية . 

وفي ذات السياق، أعلنت محافظة الجيزة عن فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية اعتبار من الأحد 2 يونيه ولمدة 15 يومًا ويتم التسجيل برقم الجلوس والرقم القومي لتحديد موعد الإطلاع من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالحيزة، وذلك تيسيرًا على أولياء الأمور والطلاب وتوفير الوقت والجهد وفي إطار الحكومة الرقمية لجميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

يُذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قد اعتمد أمس الخميس نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ "الدور الأول".

وجاءت نسبة النجاح بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ٨٧,٠٥%، حيث بلغ إجمالى المتقدمين لأداء الامتحانات ١٩٠٩٧٧ طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الناجحين ١٦٥٠٨٦ طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية ٧٢١ طالب وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني ٩٦,٩٧% كما جاءت نسبة النجاح بمرحلة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع ٩٤.٢٩% والمكفوفين 100%.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة