صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ميهامبو تقود بعثة ألمانيا في بطولة أوروبا لألعاب القوى

وكالات

الجمعة، 31 مايو 2024 - 03:36 م

تشارك ألمانيا ببعثة ضخمة تضم 114 فردا في بطولة أوروبا المقبلة لألعاب القوى، على رأسها ماليكا ميهامبو البطلة الأولمبية في منافسات الوثب الطويل، وجينا لوكنكمبر، بطلة سباق 100 متر.

وكشف الاتحاد الألماني لألعاب القوى، اليوم الجمعة، أن 59 رياضيا و55 رياضية سيتنافسون في البطولة التي ستقام في الفترة من 7 إلى 12 يونيو المقبل في روما.

وتعتبر بطولة أوروبا بمثابة اختبار مهم لقياس تحضيرات الفريق الألماني لألعاب القوى قبل المشاركة في أولمبياد باريس.

وتشارك ميهامبو بطلة العالم مرتين والحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، في أول مسابقة كبيرة لها منذ عامين، بعد أن غابت عن بطولة العالم العام الماضي بسبب الإصابة.

كما فازت ميهامبو بالميدالية الفضية في بطولة أوروبا 2022 الأخيرة بمدينة ميونخ، التي شهدت حصول ألمانيا المضيفة على 7 ذهبيات و7 فضيات وبرونزيتين.

وإلى جانب لوكنكمبر، سيسعى كل من رامي الرمح جوليان فيبر، وبطل العشاري نيكلاس كاول، وعداءة 5 آلاف متر كونستانزي كلوسترهالفين، وعداء الماراثون ريتشارد رينجر لنيل الميدالية الذهبية أيضا في البطولة الأوروبية.

وبسبب الألعاب الأولمبية، لن يكون هناك ماراثون في روما، حيث يشارك رينجر في سباق نصف الماراثون. 

ووصف يورج بوجنر الرئيس الرياضي للاتحاد الألماني لألعاب القوى، البطولة بأنها "فرصة مثالية لتحديد مستوى الرياضيين قبل الأولمبياد".

وأضاف "بعيدا عن ذلك، فإن الهدف هو وضع أنفسنا في دائرة الضوء الدولية قدر الإمكان"، موضحا "بناءً على الأداء الجيد لرياضيينا، أنا واثق من قدرتنا على المنافسة بقوة في سباق الميداليات".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة