إفتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 2 مليون و 650 ألف جنيه  بالبحيرة 
إفتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 2 مليون و 650 ألف جنيه  بالبحيرة 


افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 2.6 مليون جنيه بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 31 مايو 2024 - 04:57 م

أعلنت مديرية الأوقاف بالبحيرة اليوم الجمعة عن إفتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 2 مليون و 650 ألف جنيه بمركزى أبو حمص والرحمانية.

يأتى ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف ، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.  

اقرأ أيضا| رصف مدخل المنطقة الصناعية بحوش عيسى بتكلفة 34 مليون جنيه

وشملت المساجد الجديدة  مسجد الرحمن بقرية كوم القناطر - أبو حمص على مساحة 145 م2 بتكلفة إجمالية 150 ألف جنيه.

و مسجد البكوات البحري بقرية البكوات - الرحمانية على مساحة 410 م2 بتكلفة إجمالية 2 مليون و 500 ألف جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان " الحقوق المتعلقة بالمال" أن المالَ قوامُ الحياةِ بهِ تنتظمُ معايشُ الناسِ وتستقيمُ حياتُهُم، وهو مِلْكٌ للهِ سبحانَهُ وحدَهُ، استخلفَ فيهِ الإنسانَ، وجعلَهُ أمانةً بينَ يديهِ اختبارًا لهُ وامتحانًا لصدقِ إيمانِهِ ويقينِهِ.

والمؤمنُ الحقُّ يدركُ أنَّ اللهَ سبحانَهُ جعلَ في المالِ حقوقًا ينبغِي أنْ تُؤدَّى، فمِن هذه الحقوقِ زكاةُ المالِ، وهي ركنٌ عظيمٌ مِن أركانِ الإسلامِ.

وقد وعدَ اللهُ (عزَّ وجلَّ) المنفقينَ في وجوهِ الخيراتِ بالأجرِ الجزيلِ، ولا شكَّ أنَّ الإنفاقَ في وجوهِ الخيراتِ حقُّ المجتمعِ في المالِ، مِمَّا يعمقُ روحَ التكافلِ والتراحمِ والتعاونِ في المجتمعِ.

ومِن أهمِّ وأوسعِ وجوهِ الإنفاقِ سنةُ الأضحيةِ للتوسعةِ على الأهلِ والفقراءِ والمحتاجين، والتي تتحققُ بالأداءِ الفعلِي في الأماكنِ المخصصةِ لذلك، كما تتحققُ بالوكالةِ مِن خلالِ صكوكِ الأضاحِي، حيثُ يُعدُّ الصكُّ نوعًا مِن الإنابةِ في الأضحيةِ، مع مَا لذلكَ مِن فوائدَ جمةٍ.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة