رئيس جامعة أسيوط  خلال تفقده اختبارات المعهد الفني للتمريض
رئيس جامعة أسيوط خلال تفقده اختبارات المعهد الفني للتمريض


رئيس جامعة أسيوط يتفقد اختبارات المعهد الفني للتمريض

محمود مالك

السبت، 01 يونيو 2024 - 06:39 م

تفقد الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي- رئيس جامعة أسيوط، أعمال الإختبارات الإلكترونية؛ لطلاب الفرقة الأولى للمعهد الفني للتمريض، والتي تعقد بمركز الإختبارات الإلكترونية بالجامعة.

هذاواطمأن رئيس الجامعة، على حسن سير الامتحانات من جميع النواحي، وأشاد بالجهد المتميز الذي يقدمه مركز الاختبارات الإلكترونية، وأكد على حرص الجامعة للنهوض بالعملية التعلمية، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية والتي تعد أحد أهم أهداف التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يعلن دعمه الكامل لحملات وزارة الصحة «من حقك تنظمي»

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي، إلى أن جامعة أسيوط تسعى إلى إجراء عملية تحديث شامل في المنظومة التعليمية، بداية من إنشاء المقررات الدراسية على المنصات الرقمية، وإنشاء بنوك الأسئلة، وتصميم مواصفات الورقة الامتحانية، وتنفيذ الاختبارات سواء ورقيًا أو إلكترونيًا في المعامل، وتصحيح إجابات الطلبة على الأسئلة الموضوعية آليًا، وصولا إلى إصدار النتائج، والتي ينفذها مجموعة من خبراء القياس والتقويم التربوي، وتكنولوجيا التعليم.

وبدأ المعهد الفني للتمريض منظومة الاختبارات الالكترونية مع كليه التمريض عام 2019  (الاعمال الفصلية ) إلى عام 2022 علي Moodle plateform ، ومنذ عام 2022 إلى الآن علي منصه (MKCL) التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

كما أجرى د.أحمد المنشاوي، جولة تفقدية؛ لمُتابعة أعمال امتحانات نهاية العام الجامعي بكلية الخدمة الإجتماعية، والتى يؤديها ما يقرب من (12 الف) طالب، جاء ذلك بحضور؛ الدكتور أحمد عبدالمولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتفقد رئيس الجامعة؛ لجان امتحانات (الفرقة الثالثة) لكلية الخدمة الإجتماعية، وذلك للتأكد من مدى انتظامها، وتطبيق كل القواعد والضوابط العامة المُنظمة للعملية الامتحانية، وذلك بحضور د.سعودي محمد حسن عميد كلية الخدمة الإجتماعية.

وتابع رئيس الجامعة خلال جولته بلجان امتحانات كلية الخدمة الإجتماعية، الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، وتطبيق كافة الإجراءات اللازمة؛ وتهيئة المناخ الملائم للطلاب؛ لتأدية اختباراتهم في أجواء منظمة، وبأقصى درجة من الانضباط؛ لمساعدتهم على التركيز وتحقيق التفوق.

ووجه د. المنشاوي؛ بسرعة تصحيح أوراق الامتحانات، بالتوازى مع عقدها، ومتابعة أعمال التصحيح بشكل يومى داخل الكنترولات؛ لسرعة إعلان النتائج للطلاب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة