الرئيس السيسي يستقبل الدكتور مصطفى مدبولي
الرئيس السيسي يستقبل الدكتور مصطفى مدبولي


بعد توجيه الرئيس بتشكيل حكومة جديدة.. ملفات على طاولة «التنمية المحلية»

محمود كساب

الإثنين، 03 يونيو 2024 - 03:05 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات التميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف.

اقرأ أيضا:نواب الشيوخ: حكومة مدبولي أدت واجبها الوطني على أكمل وجه

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرز الملفات على طاولة وزارة التنمية المحلية، كالتالي..

برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر 

حقق برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظات قنا وسوهاج خلال الست سنوات السابقة مجموعة من النجاحات وعلى رأسها توفير البنية التحتية في عدد من القطاعات المرتبطة بالاحتياجات الأساسية لمواطني محافظتي سوهاج وقنا، بالإضافة إلى تغيير سياسات وآليات عمل الإدارة المحلية ليس فقط على مستوي المحافظات المستهدفة ولكن على المستوى الوطني والتي أسهمت في تطوير الإدارة المحلية وتطبيق عدد من أبعاد اللامركزية الإدارية والاقتصادية والمالية على المستوي المحلي.

ومن المقرر أن يتم تعميم المشروع في المنيا وسوهاج وذلك بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي.

حياة كريمة 

تولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة في الريف المصري حيث تلعب الوزارة دورا محوريا في تنفيذ المبادرة من خلال إصدار تراخيص المشروعات التنموية بالإضافة إلي عقد جلسات حوارية مع المواطنين لمعرفة اولاوليتهم في تحديد المشروعات ومن المقرر أن تلعب الوزارة دورا كبيرا خاصة مع تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة.

منظومة النظافة الجديدة 

نجحت التنمية المحلية خلال السنوات الماضية في تطبيق منظومة النظافة في العديد من المحافظات وبناء بنية تحتية متطورة لتدوير المخلفات بالإضافة إلى دخول القطاع الخاص وتعمل الوزارة حاليا على بناء البنية التحتية في محافظات مصر كافة .

قانون التصالح في مخالفات البناء 

ويتابع وزير التنمية المحلية ملف التصالح في مخالفات البناء حيث نصت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات وتقنين أوضاعها، الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023، على قبول مخالفات البناء وفقا لآخر تصوير جوي بتاريخ 15 أكتوبر 2023 بما يسمح القانون بدخول أكبر شريحة من المخالفين لتقنين أوضاعهم.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة