تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين
تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين


رؤوساء الأحزاب: كيان رائد يتسم بالشفافية.. وكوادر شبابية طموحة

«التنسيقية».. علامة مضيئة في المشهد السياسي.. وحركت الحياة الحزبية

نسرين العسال

الأربعاء، 12 يونيو 2024 - 03:40 م

شهد الشارع السياسي والحزبي اليوم حفاوة شديدة بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في ذكري تأسيسها السادسة وسط تأكيدات حزبية علي أهمية ما أضافته التنسيقية من حراك وبصمة في المشهد السياسي وقدمت نموذج مشرف للعمل الحزبي والنيابي من خلال كوادر فتية تمتلك من الطموح والوطنية ما يجعل منها كيان واعد ونقطة مضيئة تحرك المياة الراكدة في حياة حزبية كانت تعاني في الماضي علي مدي سنوات طويلة من الجمود والتكلس. 

اقرأ أيضا :- 6 سنوات على تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 

 شباب التنسيقية هم قادة المستقبل

وفي هذا السياق توجه  حزب الحركة الوطنية المصرية، برئاسة اللواء رؤوف السيد علي، بخالص التهاني وأطيب التبريكات إلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيسها، مشدداً علي ان هذا الكيان الشبابي أثبت منذ نشأته أنه عملاق في العمل السياسي، حيث أوجد بصمة فارقة وحيوية نابضة في المشهد السياسي المصري.

وأوضح إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعد نموذجاً مشرفاً للممارسة السياسية الراقية والمتوازنة، حيث تجمع تحت مظلتها كافة التيارات والأفكار والأيديولوجيات. وقد ساهمت التنسيقية بشكل كبير في إثراء الحياة الحزبية والديمقراطية في مصر، من خلال تقديم قيادات شابة وكوادر متميزة في مجلسي النواب والشيوخ، وكذلك في السلطة التنفيذية، هؤلاء الشباب استطاعوا بجدارة أن يثبتوا كفاءتهم وقدرتهم على أن يكونوا قادة المستقبل لمصر مثمناً الدور الذي تلعبه التنسيقية في مناقشة جميع القضايا التي تهم المواطن المصري، وتقديم الحلول والمقترحات البناءة.

اقرأ أيضا :- برلماني: تنسيقية شباب الأحزاب نجحت في فتح قنوات اتصال بين الشباب والدولة ‎


وشدد رئيس الحركة الوطنية المصرية علي ان التنسيقية أصبحت كيان رائد يتسم بالشفافية والحرية في طرح ومناقشة الأفكار، مما يعزز التناغم والتكاتف بين أعضائها، ويؤكد أن مصلحة الوطن هي المعيار الأسمى الذي يحكم جميع أنشطتهم وتحركاتهم.  وتابع اللواء رؤوف قائلاً : نحن في حزب الحركة الوطنية المصرية نتابع بفخر واعتزاز التطور الملحوظ الذي حققته التنسيقية على مدى السنوات الست الماضية ، لقد نجحت في صناعة وتقديم كوادر شبابية طامحة ومتفانية في خدمة الوطن، وأصبحت محركاً أساسياً وهاماً في المشهد السياسي والحزبي والنيابي والتنفيذي.
واختتم رئيس الحركة الوطنية المصرية علي اننا وفي هذه المناسبة العظيمة، نتوجه بأسمى آيات التقدير والإعجاب لكل شباب التنسيقية، مع تمنياتنا لهم بمزيد من النجاح والعطاء المستمر للوطن. كل عام وأنتم بخير، وكل عام ومصر بخير وازدهار.


 كوادر شبابية قوية

كما هنأ اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، الأمين العام للحزب، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمناسبة الكرى السادسة لتأسيسها، موضحا أنها تعد نموذجا رائدا ملهما لممارسة السياسة المتوازنة التي تضم كافة التيارات السياسية والأفكار المختلفة المتوازنة، موضحا أن التنسيقية قدمت للحياة السياسية المصرية كوادر شبابية قوية أصحاب ثقافة واعية .


موضحا ، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نجحت في تعزيز دور الشباب في صنع القرار وبناء مستقبل مشرق، إضافة لنجاحهم في العمل السياسي والتشريعي ما يؤكد قدرة الشباب المصري والأجيال الجديدة على التغيير والإصلاح والقيادة والمساهمة الفعالة في بناء الجمهورية الجديدة، كما نجح شباب التنسيقية في صناعة أجيال وكوادر وطنية مؤهلة وناجحة في كافة المجالات التنفيذية والتشريعية .

المدارس الحزبية

و فى ذات السياق هنأ ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى الحياة السياسية والديمقراطية المصرية بمرور 6 سنوات على إطلاق تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والتى كان تأسيسها تأكيدا على حاجة الوطن لمنصة حوارية تعالج العوار الذى أصاب حياتنا الحزبية وان الاختلاف بين المدارس الحزبية المختلفة يمكن أن يكون قوة من خلال ايمانها بأن الوطن يتسع للجميع .

لافتا أن تلك المنصة الحوارية  انضم تحت لوائها شباب ينتمى الى 26 حزبًا سياسيًا، بجانب المئات من  الشباب المصرى الراغب فى العمل السياسي بعيدا عن الأحزاب السياسية ..مضيفا الشهابي أن التنسيقية استطاعت سد الفجوة التى تعيشها حياتنا السياسية والتنفيذية من خلال تقديمها شباب السياسيين فى العمل التنفيذي لتمتلك دولتنا مسئولا سياسيا تنفيذيا قادر على أداء مهام العمل التنفيذي بروح وفكر السياسى الذى تم تدريبه وإعداده وتأهيله من خلال دورات متعددة عميقة اكسبته خبرات جعلت النماذج التى قدمتها التنسيقية فى مجال نواب المحافظين ومساعدى الوزراء نماذج ناجحة ربطت العمل التنفيذى بالجماهير من خلال رؤية سياسية تعلى مصلحة الوطن على كل المصالح الفردية ..تابع رئيس حزب الجيل أن التنسيقية نجحت كذلك
فى تقديم نموذجاً برلمانيا ناجحاً من خلال شبابها الاعضاء فى مجلسى النواب والشيوخ يقوم بكل واجبات العضوية ومهامها الرقابية والتشريعية بأداء وطنى راق يتسم بالعلم والحرفية والموضوعية .

اقرأ أيضا :- تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعقد ورشة عمل حول الصحافة المصرية

الاختلافات الأيديولوجية

و ثمن الدكتور معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحزب العدل، ما حققته التجربة الفريدة المتمثلة في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على مدار ستة أعوام، من تأهيل وتدريب وتمكين كوادر شبابية تليق بمستقبل الوطن وبطموح المواطن.


فبعد هذه السنوات أصبح لدينا جيل من الشباب المؤهل - في مجالات متعددة - للمشاركة الفاعلة لدعم الجمهورية الجديدة ولصنع حاضر ومستقبل يحقق مصر التى طالما سعت اجيال عديدة لتحقيقها، وحالت ندرة الخبرة وضعف التأهيل دون تحقيق الأهداف المرجوة.مضيفا لعل النجاح الأكبر لتلك التجربة المتميزة، أنها أثبتت قدرة الشباب على التعاون والتكامل من أجل الوطن، رغم التنوع والاختلافات الأيديولوجية والتباين السياسي بينهم، لكنهم نجحوا في العمل المشترك على أرضية وطنية جامعة من أجل صياغة مستقبل وطنهم.
واختتم الشناوي قائلا : اتمنى أن نشهد خلال الفترة المقبلة تمكين أكبر للأجيال الشبابية من أعضاء التنسيقية في إدارة كافة الملفات سواء داخل الحكومة أو البرلمان بغرفتيه أو في المجالس المحلية.
فالشباب المؤهل هم قاطرة التنمية الحقيقية، ويستحقون تبوأ المواقع القيادية المختلفة، وقد حان الوقت لذلك فهم يستحقون، والوطن يستحق الأفضل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة