رونالدينيو
رونالدينيو


رونالدينيو يهاجم البرازيل قبل أيام من كوبا أمريكا

هبة سلامة

السبت، 15 يونيو 2024 - 01:46 م

انتقد رونالدينيو، نجم منتخب البرازيل وبرشلونة السابق، منتخب بلاده بشدة، قبل المشاركة في مواجهات بطولة كوبا أمريكا 2024، المقرر انطلاقها يوم 21 يونيو الجاري، وتستمر حتي 15 يوليو المقبل.

ووجه رونالدينيو حديثًا قاسيًا عن منتخب البرازيل قبل أيام من انطلاق البطولة؛ حيث أشار إلى أنه لن يشاهد أي مباراة لراقصي السامبا.

ويبحث البرازيل عن العودة لتحقيق البطولات، وعن أول لقب لكوبا أمريكا منذ 2019، ومن الواضح بأن السيليساو يتعرض لضغوط كبيرة قبل انطلاق البطولة بعد خيبة الأمل في كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وكان رونالدينيو فاقدًا للأمل من زملاء فينيسيوس جونيور، الذين تعرضوا لسلسلة من الخيبات في السنوات الأخيرة، سواء في البطولات القارية أو كأس العالم، رغم توقعات المشجعين الهائلة.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة كوبا أمريكا بالنسخة الجديدة، الموسعة لعدد المنتخبات المشاركين في البطولة؛ حيث تضم 16 منتخبا، بواقع 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية.

 

 

 

ويقع البرازيل في المجموعة الرابعة بجانب كل من: منتخبات كولومبيا وباراجواي وكوستاريكا.

وتوج منتخب البرازيل باللقب 9 مرات كان آخرها عام 2019، وخسر نهائي النسخة الماضية أمام منتخب الأرجنتين نسخة 2021، ليحقق منتخب التانجو اللقب للمرة الـ 15 في تاريخه متساويًا مع الأوروجواي.

ويستهل البرازيل مشواره في بطولة كوبا أمريكا بمواجهة منتخب كوستاريكا يوم 25 يونيو على ملعب «سوفي ستاديوم» في لوس أنجلوس، ثم يلاقي منتخب بارجواي في لاس فيجاس في 29 من نفس الشهر، ويختتم مشواره في الدور الأول أمام كولومبيا على ملعب «ليفي» في سانتا كلارا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة