حسن شحاتة وزير العمل
حسن شحاتة وزير العمل


بدء إجازة عيد الأضحى للقطاعين العام والخاص.. تعرف على موعد إنتهائها

محمد عوض

السبت، 15 يونيو 2024 - 02:32 م

تبدأ اليوم السبت إجازة عيد الأضحى المبارك في كافة قطاعات الدولة، وتهنئ "بوابة أخبار اليوم" قرائها الكرام بعيد الأضحي المبارك أعاده الله على مصر والأمة العربية والإسلامية باليمن والبركات.

ونرصد في هذا التقرير تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك وموعد إنتهائها، حيث حددت وزارة العمل  إجازة عيد الأضحى وأوضحت تفاصيلها.

اقرأ أيضا | العمل يشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر العمل الدولي بجنيف

وذكرت وزارة العمل أنه اعتباراً من السبت الموافق 15 يونيو، حتى يوم الخميس 20 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، مع استمرار أعمال الامتحانات، وفقاً للمواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة، وذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024 والذي نص في مادته الأولى على أن "تكون الفترة من السبت الموافق 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وأكدت الوزارة أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل جاءت على النحو التالى: من يوم السبت الموافق 15 يونيو وحتى الثلاثاء الموافق 18 يونيو الجارى 2024 ، إجازة بأجر كامل، ويومي الأربعاء والخميس 19 و20 يونيو إجازة من رصيد الإجازة السنوية للعامل.

كما أكدت وزارة العمل إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل، وبذلك يكون يوم الخميس المقبل الموافق 20 يونيو 2024 هو آخر أيام عيد الأضحى المبارك.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة