الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة المحطات النووية لتوليد الكهرباء
الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة المحطات النووية لتوليد الكهرباء


الوكيل: الطاقة النووية هي الأنظف على مستوى العالم ولا تقارن إلا بالرياح

محمد محمود

السبت، 15 يونيو 2024 - 03:37 م

أكد الدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة المحطات النووية لتوليد الكهرباء أن مشروع الضبعة يقع في قلب جميع أهداف التنمية المستدامة، بأبعادها الثلاثة «الاقتصادي، الاجتماعي، البيئي».

وعن الأثر البيئي، أوضح الوكيل في تصريح له خلال ندوة "بوابة أخبار اليوم" التي عقدت يوم الاثنين الماضي بقاعة مصطفى أمين بدار أخبار اليوم تحت عنوان “محطة الضبعة النووية.. كهرباء بانبعاثات صفرية - المكاسب والأهداف" إن الطاقة النووية هي الانظف على مستوى العام ، والأقل في البصمة الكربونية، ولا تقارن إلا بطاقة الرياح فقط.

وأوضح أن الطاقة الشمسية تصدر من ضعفين إلى 4 أضعاف كمية ثاني أكسيد الكربون المكافيء خلال دورة الحياة والغاز الطبيعي من 30 الي ٤٠ ضعف، والبترول 60 ضعف، والفحم 70 ضعف، مؤكدًا أنها الطاقة الأنظف على مستوى العالم، وبالتالي توفر بيئة نظيفة، خالية من الانبعاثات الكربونية، وتساهم في حل مشكلة التغيرات المناخبة، موضحًا أن ذلك كان السبب الرئيسي في تعهد عدد كبير من الدول بمضاعفة هذه الطاقة 3 أضعاف في مؤتمر المناخ cop28، للوصول إلى صفر انبعاثات عام 2050.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد رمضان بدوى – نائب رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية للتشغيل والصيانة و اللواء يسن صيام - مساعد رئيس مجلس الإدارة للأمن و الإعلام والدكتور محمد دويدار - مدير مشروع الضبعة النووي و المهندس تامر شميس - رئيس قطاع مكتب رئيس مجلس الإدارة و المهندس خالد عطيه - النائب الأول لمدير مشروع الضبعة النووي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة