منتخب إنجلترا أقوى المرشحين للفوز باليورو
منتخب إنجلترا أقوى المرشحين للفوز باليورو


الأسود الثلاثة.. قنبلة تهديفية متفجرة

الأخبار

السبت، 15 يونيو 2024 - 09:09 م

لا يوجد فريق فى كأس أوروبا 2024 منتخبٌ يدخل البطولة بالأرقام التهديفية التى يتمتع بها منتخب إنجلترا، إذ سجل المهاجمون فقط أكثر من 150 هدفًا هذا الموسم مع أنديتهم.

يبرز فى قائمة الإنجليز هارى كين وجود بيلنجهام وكول بالمر، وسيكون مهاجم بايرن ميونخ، هو الشخص الذى سيقود خط الهجوم المرعب، وعلى الرغم من أنه حمل لعنة عدم تحقيق الألقاب من توتنهام إلى النادى الألمانى، إلا أن هارى كين حقق أفضل موسم تهديفى فى مسيرته مع بايرن ميونخ وبالطبع يتطلع للقب اليورو فى المنافسة الجارية.. وسجل المهاجمون الذين ضمهم جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب الأسود الثلاثة للقائمة أكثر من 150 هدفًا، 44 هدفًا لهارى كين و27 من أولى واتكينز و27 أيضًا من فيل فودين، أما بوكايو ساكا أحرز 20 هدفًا، وذات العدد بالنسبة لجارود بوين، مقابل 12 هدفًا لأنطونى جوردون و4 لإيفان تونى.. ويعد هارى كين اللاعب الإنجليزى الأكثر تهديفًا فى البطولات الكبرى، حيث سجل 12 هدفًا بين البطولات الأوروبية وكأس العالم، فقط الفرنسى كيليان مبابى يعادل هارى كين.

اقرأ أيضًا| الزمالك سعيد فى العيد

ومع ذلك، فإن المهاجمين ليسوا الوحيدين الذين يسجلون الأهداف فى منتخب «الأسود الثلاثة»، ولكن أيضًا لاعبى خط الوسط، هناك لاعبان مبدعان، مثل جود بيلنجهام وكول بالمر، جعلا الأهداف جزءًا من حياتهما اليومية فى ريال مدريد وتشيلسى.

بيلنجهام يعيش فترة الانفجار التهديفى لصاحب الرقم «10» فى إنجلترا، الذى انتقل من تسجيل 14 هدفًا فى موسمه الأخير مع بوروسيا دورتموند إلى إنهاء الموسم الماضى برصيد 23 هدفًا فى جميع المسابقات مع ريال مدريد، ليتزامن مع الصعود الكبير للاعب تشيلسى بالمر الذى أنهى الموسم الماضى مع فريقه تشيلسى كأحد أفضل لاعبى الدورى الإنجليزى على الإطلاق وسجل مع الفريق اللندنى 22 هدفًا وصنع 11 ليكون ثانى أكثر هدافى البريميرليج والثانى أيضاً فى صناعة الأهداف بالموسم الماضى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة