صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يعتقل 9300 في سجونه منذ 7 أكتوبر

وكالات

الأحد، 16 يونيو 2024 - 12:59 م

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد 16 يونيو، عن أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 9300 مواطن في سجونها من الضفة الغربية، بينهم ما لا يقل عن 75 إمرأة، ونحو 250 طفلا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولفت نادي الأسير، في بيان، صدر اليوم، مفاده، أن هذا العدد من المعتقلين لا يشمل كافة المعتقلين من غزة، والذي يقدر عددهم بالآلاف، وكان إدارة سجون الاحتلال قد أعلنت عن احتجاز 899، تحت تصنيف (بالمقاتل غير شرعي)، وذلك وفقًا لوكالة "وفا" الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيًا منذ أمس بينهم طفل

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، على أن عدد المعتقلين الإداريين يبلغ أكثر من 3400، كما أنه من بين إجمالي المعتقلين نحو 600 معتقل، ما بين من يقضون أحكاما بالسجن المؤبد، ومن يطالب الاحتلال بإصدار أحكاما مؤبدة بحقّهم.

وفي 17 أبريل الماضي، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، عبد الله الزغابي، إن يوم الأسير الفلسطيني يأتي في زمن الإبادة الجماعية والقتل والإرهاب والدمار، وفي زمن تتنصل في منظومة الاحتلال الإسرائيلي من كل الاتفاقيات والقوانين الدولية بل أبعد من ذلك فهي تمارس سلسلة متواصلة من عمليات القتل والتنكيل بحق الأسرى داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف " الزغابي"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه بعد 50 عاما من اعتماد المجلس الوطني الفلسطيني ليكون 17 من أبريل يوما للأسير الفلسطيني كان ربما من الأجدر أن نحتفل في مثل هكذا يوم بيوم الحرية والتحرير والجلاء والخلاص من هذا المحتل الغاشم والمجرم والذي يتغذى على أرواح الشعب والأطفال في غزة وكل مكان.

ولفت أنه في ظل هذا اليوم الوطني الذي يأتي نصرة وانتصارا لحقوق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي تتصاعد وتيرة الاعتقالات المكثفة والواسعة التي طالت مختلف قطاعات أبناء الشعب الفلسطيني.

وتابع: "يأتي يوم الأسير الفلسطيني في ظل استمرار عمليات القتل داخل السجون والتي أدت إلى استشهاد 16 فلسطينيا المعلوم والمعروفين لدينا، وناهيك عن المئات وأعدموا بدم بارد داخل قطاع غزة داخل الحرب الشرسة التي يشنها الاحتلال على شعبنا وأهلنا".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة