قوات الأمن الروسي - صورة أرشيفية
قوات الأمن الروسي - صورة أرشيفية


الأمن الروسي يحرر رهائن مركز الاحتجاز في روستوف ويقضي على جميع الإرهابيين

وكالات

الأحد، 16 يونيو 2024 - 01:10 م

أكدت مصلحة السجون الفيدرالية الروسية، اليوم الاحد 16 يونيون على تحرير الرهائن الذين احتجزتهم مجموعة من المسلحين داخل مركز احتجاز بمقاطعة روستوف وتصفية جميع الإرهابيين الـ6.

وجاء في بيان رسمي: "خلال عملية خاصة لتحريرالرهائن في مركز الاحتجاز التابع لدائرة السجون الفيدرالية الروسية في مقاطعة روستوف، تم القضاء على المجرمين، وتم إطلاق سراح الموظفين الذين كانوا محتجزين كرهائن دون إصابة".

اقرأ أيضًا: روسيا: إعادة مواطنينا المحتجزين في السجون الأمريكية أولوية مطلقة

وفي سياق متصل، احتجز عدد من المسلحين موظفين اثنين من مركز احتجاز كرهائن بمقاطعة روستوف ومن بين هؤلاء المسلحين، مدانيين تم اعتقالهم نهاية 2023 خططوا لتفجير مبنى المحكمة العليا بجمهورية قراتشاي تشركيسيا.

كما طالب المسلحون بمغادرة المركز مقابل إطلاق سراح الرهائن وسط تهديد الرهائن بالسلاح الأبيض، وأشار مصادر إلى أن المسلحين أعلنوا انتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وفي وقت سابق، كشفت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم، عن أن محتجزين أخذوا رهينتين في مركز احتجاز روسي يقولون إنهم من أنصار تنظيم داعش.

وفي سياق متصل، أشارت مصلحة السجون الاتحادية الروسية، إلى أن اثنين من موظفي مركز احتجاز للأشخاص على ذمة المحاكمة في روستوف بروسيا احتجزا رهينتين.

وقالت المصلحة في رسالة على تطبيق «تليجرام»، "إن المؤسسة تعمل كالمعتاد، والوضع تحت السيطرة"، مضيفة، أن جهات إنفاذ القانون طُلب منها التوجه إلى الموقع.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية، نقلا عن مصادر لم تحددها، أن المحتجزين الذين شاركوا في احتجاز الموظفين متهمون بالإرهاب.

وأكدت الوكالات الروسية على أن حركة المرور على الطرق حول المركز كانت محدودة.

من جانبها، ذكرت قناة “بازا” على «تليجرام»، التي لديها مصادر في سلطات إنفاذ القانون الروسية، اليوم الأحد، أن خمسة رجال احتجزوا رهينتين في مركز حبس بمنطقة روستوف جنوب روسيا، يزعمون أنهم من أنصار تنظيم داعش.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة