جانب من الحملات
جانب من الحملات


ضبط 23 مخالفة لذبح الأضاحي خارج المجازر العمومية في أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 17 يونيو 2024 - 10:29 ص

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود الحملات الميدانية للجنة المشتركة المختصة بتنفيذ قرار منع ذبح الأضاحي خارج المجازر الحكومية حيث أسفرت جهود اللجنة فى اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك عن ضبط 23 مخالفة للذبح خارج المجازر العمومية.

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يوزع العيدية على أطفال الرعاية الاجتماعية للبنين

وشدد على توقيع غرامات تبدأ من ألف جنيه وتصل إلى 20 ألف جنيه على كل من يتم ضبطه بذبح الأضاحى فى الشوارع، وخاصة فى ظل التصريح لكافة المواطنين بذبح الأضاحى الخاصة بهم داخل المجازر الحكومية المعتمدة مجاناً أيام العيد تحت إشراف بيطرى كامل، والتى تعمل حتى الثانية عشر صباحاً.


ومن جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد والمشرف على اللجان المشتركة بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان بدأت اللجان عملها منذ صباح اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك برئاسة المشرف العام على الإدارة العامة للأزمات والحد من الكوارث العميد أحمد موسى، وبمشاركة مدير إدارة المجازر بمديرية الطب البيطرى، ومدير الإدارة العامة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية، ونائب رئيس مركز ومدينة أسوان، ورئيس حى جنوب ونائب رئيس حى غرب، فضلاً عن ممثل لمديرية الصحة.


وأكد على أن الهدف من تنفيذ قرار المحافظ بمنع الذبح في الشوارع هو الحد من التلوث البيئي والسلبى وإنتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، بالإضافة إلى تسببها في إنسداد شبكات الصرف الصحي، وبالتالي حدوث الطفح مع إعاقة الحركة المرورية للمشاة والمركبات، وأضاف ياسر عبد الشافى بأن المجازر العمومية بمختلف مراكز ومدن المحافظة استقبلت 367 عجل بقرى وخراف من الضأن.


لافتاً بأنه تم الدفع بسيارات كسح المياه وسيارات النظافة للتخلص الآمن من المخلفات بالأماكن المخصصة للذبح، وذلك بهدف تسيير العمل أثناء ذبح الأضاحى وتستمر اللجنة فى أداء أعمالها على مدار اليوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة