صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استمرار تأثير الكتل الهوائية الحارة على محافظة البحر الأحمر

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 17 يونيو 2024 - 10:34 ص

أكدت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، أن المحافظة ما زالت تحت تأثير كتل هوائية شديدة الحرارة ورطبة نسبيًا، هذا الطقس الحار يزيد من شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، التي تتجاوز المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، وأوضحت الغرفة أن المحافظة تتعرض لموجة حر تتطلب اتخاذ إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة المواطنين.

نصائح للتعامل مع موجة الحرارة

وشددت غرفة العمليات على ضرورة اتباع التعليمات اللازمة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، وأوصت بشرب كميات كبيرة من السوائل على مدار اليوم لتجنب الجفاف، كما نصحت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال ساعات الذروة، والتي تمتد من الظهر حتى العصر، وأكدت أن استخدام المظلات وارتداء الملابس القطنية الخفيفة يمكن أن يساعد في تخفيف حدة الحرارة.

تأثير الطقس الحار على الحياة اليومية

وأشار المسؤولون إلى أن هذه الظروف الجوية قد تؤثر على الحياة اليومية للسكان، مشددين على أهمية البقاء في الأماكن المغلقة والمبردة قدر الإمكان، ونوهت الغرفة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة قد يكون له تأثير سلبي على الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري. لذا يجب على هؤلاء الأفراد اتخاذ احتياطات إضافية ومتابعة حالتهم الصحية بانتظام.

تحذيرات وتحضيرات للمستقبل

وفي ظل استمرار هذه الكتل الهوائية الحارة، أوضحت غرفة العمليات أن المواطنين يجب أن يكونوا على دراية تامة بالتغيرات الجوية، ونصحت بمراجعة النشرات الجوية بانتظام والتأكد من اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب أي مخاطر محتملة، وأكدت الغرفة أنها تعمل على مدار الساعة لمتابعة الوضع الجوي وتقديم الإرشادات اللازمة للسكان.

التوعية بأهمية الوقاية

وفي ختام البيان، دعت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر الجميع إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الوقاية من أخطار الحرارة العالية. وذكرت أن التعاون بين المواطنين والجهات المعنية يمكن أن يسهم في تقليل التأثيرات السلبية لموجة الحر الحالية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة