الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي


أبل وجوجل تخوضان "سباق تسلح" للذكاء الاصطناعي

أحمد عبدالحميد

الإثنين، 17 يونيو 2024 - 03:14 م

 تخوض شركتا آبل وجوجل "سباق تسلح" حول من يمكنه "الفوز بسباق مجال الذكاء الاصطناعي"، ووفقًا لأحد المطلعين على الصناعة يقول أن شركة آبل لديها بعض الحيل في جعبتها - وتستعد للكشف عن تحديث رئيسي لجهاز أيفون في غضون أيام.

اقرأ أيضا:أبل تكشف النقاب عن أكبر تحديث لـ آيفون في تاريخ الشركة

وسيطر الذكاء الاصطناعي على العام الماضي في مجال التكنولوجيا، وفي حدث I/O الخاص بشركة جوجل الشهر الماضي، كشفت الشركة عن العشرات من ميزات الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك الترقيات الرئيسية لبرنامج Gemini chatbot الخاص بها.

وتتجه كل الأنظار نحو شركة آبل  ، حيث تستعد الشركة المصنعة لـ أيفون للكشف عن الميزات الجديدة القادمة إلى أدواتك في حدث WWDC يوم الاثنين - والذكاء الاصطناعي موجود على البطاقات.

وقال باولو بيسكاتور، محلل الصناعة، متحدثًا لصحيفة The US Sun : "من الواضح أن هناك سباق تسلح في معركة من يمكنه الصراخ بصوت عالٍ في مجال الذكاء الاصطناعي".

"كان مؤتمر I/O السنوي للمطورين من جوجل يدور حول الذكاء الاصطناعي حيث سعى إلى استعادة بعض السبق الذي فتحته OpenAI بلا شك أمام جميع شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى في هذا المجال."

وأشار إلى أن شركة آبل تتمتع بميزة رئيسية، حيث تمتلك برنامج Siri الخاص بها، ولكنها تحصل أيضًا على دعم من أنظمة جوجل أيضًا.

 

وأوضح باولو أن "دور شركة أبل يختلف إلى حد ما عن دور جوجل ويمكن أن تستفيد من المنافسين"، "على سبيل المثال، يستخدم المستهلكون الكثير من خدمات جوجل على أجهزة آبل .

"وهذا إلى جانب تطورات شركة آبل في مجال الأجهزة والبرامج والمنصات، مما يضعها في وضع أقوى للركوب في عربة الذكاء الاصطناعي."

"وهذا إلى جانب تطورات شركة آبل في مجال الأجهزة والبرامج والمنصات، مما يضعها في وضع أقوى للركوب في عربة الذكاء الاصطناعي."

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة