مشروبات لترطيب الجسم في الصيف
مشروبات لترطيب الجسم في الصيف


لكبار السن.. مشروبات لترطيب الجسم في الصيف

أمنية شاكر

الأربعاء، 26 يونيو 2024 - 01:36 م

يعاني كثير من كبار السن من الآثار السلبية لارتفاع درجات الحرارة، ولذلك هناك بعض المشروبات التي ينصح بشربها في فصل الصيف لتساعد على ترطيب الجسم، وفي هذا الصدد نقدم لك أبرز المشروبات المهمة في فصل الصيف، بحسب maxprotein. 

اقرأ أيضا | التسمم الغذائي والنزلة المعوية.. الخطر الأكبر في الصيف


1. ماء جوز الهند

بالإضافة إلى ترطيب الجسم، فإن ماء جوز الهند يزود الجسم بالبتروليتات (البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم) التي يفقدها خلال فصل الصيف، فهي مصدر جيد لفيتامين C الذي يساعد على تحسين الصحة، ويُعد تناول نسبة عالية من السكريات الطبيعية حلاً سريعًا لمستويات الطاقة، يمكن أن تستفيد من الكمال أو يمكن أن تنضم إلى المنتجات. 

 

2. عصير الليمون 

 

عصير الليمون - مزيج من الليمون والملح والسكر هو أفضل وسيلة لتحقيق ذلك خلال يوم صيفي ، يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يدعم جهاز المناعة، يحفز إفراز العصارات الهضمية، وبالتالي يمنع عسر الهضم، مثل ماء جوز الهند، يعتبر عصير الليمون أيضًا مشروب طاقة منخفض السعرات الحرارية.

 

3. لب

يعتبر اللبن الرائب، وهو مشروب من اللبن الرائب الأساسي الخاص بنا، بروبيوتيكًا مشهورًا (يحتوي على بكتيريا جيدة وLactobacillus وBifidobacterium) ويعتني بجميع المشاكل المتعلقة بالأمعاء. فهو غني بالكالسيوم وفيتامين ب12 والبوتاسيوم وهو مشروب فعال في مكافحة مشاكل الفساد والانتفاخ والإمساك.

 

4. عصير كوكوم

 

يشعر عصير كوكوم بالانتعاش على الفور، من المعروف أن مركب جارسينول الموجود في الكوكوم يمنح الكوكوم خصائصه المعززة للمناعة ومضادات التغذية، كما يعمل كوكوم على تفصيل التفاصيل، ويمنع إثراء والانتفاخ. كما هو مذكور في مجلة الأبحاث الدولية للصيدلة، يُقال إن كوكوم يتعاون في الانضمام إلى خصائصه الفريدة المقدرة للشهية، يساعد حمض الستريك الهيدروكسي الموجود في الكوكوم في تنظيم النطاقات الكبيرة.

 

 

 

 

5. عصير قصب السكر

إنه عصير صيفي رائع لأنه يساعد على تنظيم خلل الإلكتروليت داخل الجسم. عصير قصب السكر مفيد في الحفاظ على صحة القلب بسبب محتواه العالي منه. ومن المعروف أن مدر رائع للبول ويساعد في التوصل إلى تحاليل تثبت وتعاون المسالك البولية وتتأكد من أنها تعمل بشكل أفضل. كما أنه مصدر جيد لغنيسيوم والكالسيوم والحديد.

 

6. عصير أبلوودي

 

يعد عصير التفاحي مشروبًا، لأنه لا يساعد فقط في الوقاية من ضربة الشمس، ولكنه يساعد أيضًا في اتخاذ القرار، وتخفيف التأثير ويعزز الصحة الرائدة، وهي مليئة بفيتامين C وA وB المركبات الحيوية مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم، يساعد الخضار الثمري ومضادات الفاكهة المختلفة الموجودة في عصير الخشب البجلي على مكافحة جميع الأمراض الضارة خلال فصل الصيف.

 

8. عصير الخيار

 

يعتبر العصير من أفضل المشروبات الصيفية بسبب محتوى الماء العالي (95% من الماء). فهو لا يساعد فقط على ترطيب الجسم وطرده ولكنه يعمل أيضاً كمضاد للأكسدة ومضاد للميكروبات ويساهم في تقليل الجلد والتهابه، كما أنه يساعد على تهدئة وترطيب البشرة وبقاياها خلال فصل الصيف الحار.

 

9. عصير الليمون الحامض بالليمون والزنجبيل

 

يعد عصير الجزر والليمون والزنجبيل مصدرًا قويًا للعناصر الغذائية التي يستفيد منها جهازنا للابتعاد عن أمراض الصيف، كوب واحد من هذا العصير رام بفيتامين A وC الذي يحتاجه الجسم بشكل يومي. كما أنه مفيد للشمس على وجهة نظر، خصائصه قصيرة الأمد ومن المعروف أنه يطهر الجسم من التكرار.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة