صورة موضوعية
صورة موضوعية


جهاد الحرازين: مصر تضغط بكل الوسائل المتاحة لحقن دماء الشعب الفلسطيني

محمد حسنين

الإثنين، 17 يونيو 2024 - 07:56 م

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن جيش الأحتلال  الصهيوني قام بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

اقرا ايضا| «القضية» زاد الرواية الفلسطينية ومدادها| فوز خندقجي بـ«البوكر العربية» صفعة على وجه السجان الإسرائيلي


وأوضح جهاد الحرازين، خلال مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يحاول إطالة أمد الحرب قدر ما استطاع من أجل الحفاظ على مكانته والهروب من المحاكمة القضائية.


وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس إلى أن الدول الوسيطة مثل مصر والأردن تضغط بكل الوسائل والسبل المتاحة لحق دماء أبناء الشعب الفلسطينى.

وأكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن الشعب الفلسطيني دفع ثمن الدفاع عن أرضه حيث سقط أكثر من 37 ألف شهيد فلسطيني جراء القصف الصهيونى المستمر دون توقف.

وكانت أصدرت حركة المقاومة الفلسطينية حماس بيانا قالت فيه :  عيد الأضحى يأتي وشعبنا يتعرّض لأبشع حرب عدوانية ويتلاحم مع مقاومته في معركة طوفان الأقصى المتواصلة منذ ثمانية أشهر.

وأضافت الحركة في بيان لها "  شعبنا بغزة وفي كل ساحات الوطن وخارجه يقارع العدو الصهيوني المجرم ويقف نيابة عن الأمَّة دفاعاً عن الأرض والمسجد الأقصى.


وختم الحركة بيانها" ندعو أمتنا إلى دعم صمود شعبنا ودفاعه عن مقدساته وتكثيف الجهود لإغاثته في مواجهة حرب الإبادة والتطهير العرقي والتجويع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة