صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«أنت تسأل والجمارك تُجيب».. هل أستطيع استيراد سيارة للاستخدام الشخصي؟

عواد شكشك

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 - 04:20 م

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، خدمة جديدة لقرائها بعنوان «أنت تسأل والجمارك تُجيب»، ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة بالجمارك لكافة السلع والخدمات.

وتأتي الخدمة الجديدة، في إطار التعاون المشترك بين «بوابة أخبار اليوم»، و«مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية» برئاسة الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية لتنمية ثقافة المواطن الجمركية.

وتعتبر مصلحة الجمارك هي إحدى المصالح التابعة لوزارة المالية، ويمتد دورها من تحصيل الرسوم والضرائب إلى الرقابة على حركة البضائع الواردة إلى البلاد والبضائع الصادرة من البلاد.

اقرأ أيضا| رئيس الجمارك : 470 ألفًا سجلوا طلباتهم إلكترونيًا لاستيراد سيارات المصريين بالخارج

وفي هذا السياق تلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالاً: هل أستطيع استيراد سيارة للاستخدام الشخصي من الخارج؟

وأجابت صفحة مصلحة الجمارك المصرية، أنه في ضوء أحكام الفقرة الثانية من المادة 22 (الاستيراد للاستعمال الشخصي) من اللائحة الاستيرادية الصادر بها القرار الوزاري 770/2005، وبالنسبة لسيارات الركوب يشترط أن تكون مستوفاة لشرط العمر وفقا لاحكام الملحق رقم (3) بالائحة الاستيرادية في تاريخ الشراء أو التملك او الشحن ( منشور رقم 30/2016 بتعديل المادة 22 ) ويسثنى من ذلك سيارات الركوب المجهزة تجهيزا طبيا خاصا و الواردة برسم المرضى او المعوقين المستوفين القواعد المنظمة لاحكام قانون تنظيم الاعفاءات الجمركية 186/86 على أن يتم اخطار المرور المختص بعدم تعديل ترخيص السيارات لغير المفرج باسمه قبل مضىى 3 سنوات واخطار الجمارك بذلك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة