صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تراجع أسعار النفط وسط حالة من الحذر حيال توقعات الطلب

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 - 05:22 م

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء بعد أن سجلت مكاسب في الجلسة السابقة، إذ طغت على الأسواق حالة من الحذر بشأن آفاق نمو الطلب العالمي وسط توقعات بزيادة الإمدادات حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا بما يعادل 0.15 %إلى 84.12 دولار للبرميل .

وربح خاما القياسي نحو 2% أمس الاثنين لينهيا الجلسة عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل.

وقال فرانسيسكو بلانش محلل شؤون السلع الأولية والمشتقات لدى بنك أوف أميركا في مذكرة للعملاء "حولت سوق النفط تركيزها مرة أخرى إلى العوامل الأساسية التي شهدت ضعفا لبعض الوقت"، مشيرا إلى ارتفاع المخزونات العالمية من النفط الخام ومخزونات المنتجات المكررة في الولايات المتحدة وسنغافورة من بين أماكن أخرى.

اقرا ايضا |«فيتش» ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي إلى 2.6%

وأضاف في المذكرة أنه في الوقت نفسه، تباطأ نمو الطلب العالمي على النفط إلى 890 ألف برميل يوميا على أساس سنوي في الربع الأول من العام، وتشي البيانات بمزيد من التباطؤ في نمو الاستهلاك في الربع الثاني.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات أمس أن إنتاج مصافي تكرير النفط بالصين في مايو انخفض 1.8 %عن مستوياته قبل عام، إذ أجرت شركات التكرير أعمال إصلاحات وصيانة كانت مخطط لها وتأثرت أرباح التكرير بسبب ارتفاع تكاليف الخام.

وارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء، لتواصل مكاسب حققتها في الجلسة السابقة بدعم زيادة قوة توقعات الطلب وثقة المستثمرين في أن منتجي أوبك بلس قد يوقفون أو يلغون خططهم لزيادة الإمدادات من الربع الرابع من العام.

و ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 21 سنتا بما يعادل 0.25 %إلى 84.46 دولار للبرميل

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة