شركة  إيثيدكو
شركة إيثيدكو


البترول: «إيثيدكو» تحصل على شهادة SKZ الألمانية للبولي إيثيلين عالي الكثافة

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 - 06:25 م

نجحت شركة ” إيثيدكو ” التابعة لـوزارة البترول والثروة المعدنية في الحصول على شهادة الاعتماد PE100 لخامات المواسير البلاستيكية من المعامل المركزية الألمانية SKZ للاستخدام في شبكات مواسير الضغط العالي للمياه والغاز والصرف الصحي والصناعي.
يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية الهادفة الى تحقيق الاستدامة باعتبارها أولوية لصناعة البترول والغاز تنفيذا لـ رؤيه مصر 2030.
وتخضع عينات المواسير البلاستيكية من هذا المنتج لاختبارات ضغط قاسية عند درجات حرارة مختلفة لمدة 14 شهرًا متواصلاً وبعدها يتم تصنيفها تبعًا لدرجة تحملها للضغوط المختلفة وطبقًا للمواصفة القياسية العالمية ISO 9080.

اقرأ أيضا وزير البترول يبحث مع أدنوك الإماراتية خطط التوسع في مصر


وباتت شركة إيثيدكو الشركة الأولى والوحيدة في قارة إفريقيا التي تحصل على شهادة PE100 لخامات المواسير البلاستيكية على النحو الذي يعزز قدرتها التنافسية في السوق المحلي والأسواق العالمية.


وبهذه المناسبة تقدم الكيميائى هشام رياض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالتهنئة لكل العاملين بالشركة وكافة الإدارات التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز والذي يأتي انطلاقًا من استراتيجية وزارة البترول للمساهمة الفعالة في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة مؤكدًا أهمية استمرار مسيرة العطاء بكل الجهد والاخلاص لتحقيق الخطط والأهداف والمزيد من الإنجازات.


جدير بالذكر أن الحصول على هذه الشهادة يتيح استخدامها في مشروعات البنية الأساسية والتنمية العمرانية ضمن المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة مثل إنشاء المدن الجديدة، ومبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية، ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع توشكي عوضًا عن منتجات البولي إيثيلين التي يتم استيرادها من الخارج بالعملة الصعبة على النحو الذي يساهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية وتعظيم المكون المحلي للصناعة المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة