جانب من المباراة
جانب من المباراة


يورو 2024| منتخب تركيا يضرب جورجيا بثلاثية

مصطفى محمد السيد

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 - 08:56 م

فاز منتخب تركيا على منتخب جورجيا بثلاث أهداف مقابل هدف في مُباراة قوية على ملعب سيغنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية، في إطار منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2024».

أحرز ميرت مولدور مُدافع المنتخب التركي الهدف الأول أمام منتخب جورجيا من تسديدة صاروخية من خارج الـ 18 في الدقيقة 25 من أحداث الشوط الأول.

ثم تعادل لمنتخب الجورجي المُهاجم جورج ميكاوتادزه أمام المنتخب التركي من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 32 من أحداث الشوط الأول.

ثم تقدم أردا جولر مرة أخرى لمنتخب تركيا بهدف صاروخي من خارج الـ18 في الجانب الأيمن بشباك المنتخب التركي في الدقيقة 65 من أحداث الشوط الثاني.

ثم أضاف أردا جولر لاعب منتخب تركيا الهدف الثالث في شباك المنتخب الجورجي مستغلًا تقدم الحارس الجورجي أثناء لعب الركنية وقطع لاعبي تركية الكرة من مدافعي المنتخب الجورجي ثم ذهبت الكرة إلى كريم أكتوركوغلو وإنطلق نحو المرمى وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة 97 من أحداث المباراة.

وتضم المجموعة السادسة «F» والأخيرة كل من منتخبات «البرتغال، التشيك، تركيا، جورجيا».

◄ اقرأ أيضًا | يورو 2024| اشتباكات بالأيدي بين مشجعي تركيا وجورجيا

◄ حكم المُباراة:

أدار اللقاء الأرجنتيني فاكوندو تيلو كحكم ساحة، وعاونه كلًا من، الأرجنتيني جابرييل تشاد، والأرجنتيني إزيجيل برايلوفسكي كحكام راية، والليتواني دوناتاس رامساس حكمًا رابعًا، والإسباني أليخاندرو هيرنانديز هيرنانديز حكمًا لتقنية الفيديو «VAR».

◄ وبدأ مُنتخب تركيا بتشكيل أمام جورجيا، مكون من:

• حراسة المرمى: ميرت جونوك «بشكتاش».

• خط الدفاع: فريدي كاديجلو «فنربخشة» – ساميت أكايدين «باناثينايكوس اليوناني» – عبد الكريم بارداكسي «جلطة سراي» – ميرت مولدور «فنربخشة».

• خط الوسط: هاكان كالهان أوغلو «إنتر ميلان الإيطالي» – جان أيهان «جلطة سراي».

• خط الوسط الهجومي: كنان يلديز «يوفنتوس الإيطالي» - أوركون كوكو «بنفيكا البرتغالي» - أردا جولر «ريال مدريد الإسباني».

• خط الهجوم: برايس ألبرت يلماز «غلطة سراي».

 

◄ وبدأ مُنتخب جورجيا بتشكيل أمام تركيا، مكون من:

* حراسة المرمى: جيورجي مامارداشفيلي «فالنسيا الإسباني».

* خط الدفاع: جورام كاشيا «سلوفان براتيسلافا السلوفاكي» - سولومون كفيركفيليا «الأخدود السعودي» - لاشا دفالي «أبويل القبرصي».

* خط الوسط: أوتار كاكابادزي «كراكوف البولندي» - جيورجي تشاكفيتادزه «واتفورد الإنجليزي» - أنزور مكفابيشفيلي «كرايوفا الروماني» - جيورجي تسيتاشفيلي «دينامو باتومي الجيورجي» - جيورجي كوشوراشفيلي «ليفانتي الإسباني».

* خط الهجوم: خفيتشا كفاراتسخيليا «نابولي الإيطالي» - جورج ميكاوتادزه «ميتز الفرنسي».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة