غارات جوية من قبل الطيران الأمريكي والبريطاني
غارات جوية من قبل الطيران الأمريكي والبريطاني


الحرب البحرية تشتعل: سفينة يونانية تعرض لهجوم من قبل الحوثيين

غارات جوية تهز اليمن.. الحوثيون يستهدفون سفينة تجارية في البحر الأحمر

حسين دسوقي

الأربعاء، 19 يونيو 2024 - 04:52 م

أعلنت جماعة الحوثيين عن تنفيذ ثلاث غارات جوية من قبل الطيران الأمريكي والبريطاني استهدفت مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

اقرأ ايضا   باحث في الأزهر الشريف يوضح علامات قبول الحج

وفي سياق متصل، أشارت الهيئة البحرية البريطانية إلى احتمال غرق السفينة اليونانية التي استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر. وتعرضت سفينة تجارية تملكها شركة يونانية لأضرار خلال رحلتها في المياه اليمنية، بعد أن أطلقت نداء استغاثة بعد تعرضها لصاروخ على بعد نحو 129 ميلاً بحريًا شرق مدينة عدن في اليمن. وفي تصعيد آخر، أكد المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية، استهدفت أهدافًا حيوية ومهمة في مدينتي أسدود وحيفا.

وفي بيان للحوثيين، أوضحوا أن العملية العسكرية استهدفت السفينة "توتور TUTOR" في البحر الأحمر باستخدام زورق مسير وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، مما أدى إلى إصابتها بشكل خطير وتهديدها بالغرق. وفي سياق مماثل، أكدت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) أن السفينة M/V Tutor، التي ترفع علم ليبيريا وكانت "رست أخيرًا في روسيا"، تعرضت لضربة من قبل زورق مسير تابع للحوثيين، مما أدى إلى فيضانات خطرة وأضرار في غرفة المحرك.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة