فلسطينى ينتشل جثمان شهيد من تحت الانقاض فى غزة
فلسطينى ينتشل جثمان شهيد من تحت الانقاض فى غزة


258 يومًا من العدوان| الاحتلال ينسف مبان سكنية ويقصف المخيمات ويواصل التوغل برفح

الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2024 - 05:54 م

غزة - وكالات الأنباء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى عدوانها على غزة، لليوم الـ 258 على التوالي، حيث شنت طائرات الاحتلال غارات جوية وقصفا مدفعيا على مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، مرتكبة مجازر جديدة ضد المدنيين وسط وضع إنسانى كارثى.

وقالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات فى قطاع غزة خلال آخر 24 ساعة خلفت 35 شهيدا و130 مصابا. وأشارت إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلى منذ السابع من أكتوبر، ارتفعت إلى 37431 شهيدًا و85653 إصابة.

وشملت هجمات الاحتلال عمليات قصف على مدينة غزة وشمال القطاع، فى وقت يحذر فيه الهلال الأحمر الفلسطينى من تعرض هذه المناطق لتدهور الوضع الإنسانى مع قطع الإمدادات ومنع المساعدات.

وطالبت الهيئة فى بيان أمس دول العالم والمنظمات الصحية بالضغط على إسرائيل لوقف سياسة التجويع. وتنوعت الهجمات فى مدينة غزة بين قصف محيط جبل الريس شرقى حى التفاح واستهداف جنوب حى الزيتون، ونسف مبان سكنية فى المناطق الجنوبية.

اقرا أيضاً|المبعوث الأمريكي إلى لبنان: وقف الحرب بغزة ينهي التصعيد بين لبنان وإسرائيل

وفى حى الشجاعية شرقى مدينة غزة، أدى القصف الإسرائيلى إلى ارتقاء شهيد وإصابة نحو خمسة آخرين.واستهدفت غارة إسرائيلية مخيم النصيرات، مما أدى إلى ارتقاء شهيدين ووقوع عدد من الجرحى، صباح أمس. كما طالت عمليات القصف مناطق شمالية غربية وشمالية شرقية من المخيم، مما أسفر عن سقوط جرحى..

وجاءت عمليات القصف المدفعى تزامنًا مع محاولات آليات الاحتلال التقدم نحو محور المخيم الجديد انطلاقًا من منطقة نتساريم. كما تقدمت قوات الاحتلال بمنطقة الزهراء فى الجهة الجنوبية من مدينة غزة، مستهدفة منازل الفلسطينيين، مما أسفر عن تدمير أكثر من 35 منشأة سكنية.

وبثت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح مشاهد من عملية مشتركة مع سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد. وأظهرت اللقطات استهداف غرف القيادة والسيطرة على خط الإمداد فى محور نتساريم جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وفى رفح، كثفت الدبابات الإسرائيلية المتمركزة داخل مناطق غرب ووسط المدينة العمليات؛ مما أجبر مزيداً من الأسر التى تعيش فى المناطق الساحلية البعيدة على الفرار باتجاه الشمال. وقال بعض السكان إن وتيرة الهجوم تسارعت فى اليومين الماضيين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة