الصفحة الأولى من العدد الأسبوعي
الصفحة الأولى من العدد الأسبوعي


أخبار اليوم الأسبوعي| حقائب التحدى ومفاجأة الأعلى للجامعات والجمهورية الجديدة 

مصطفى لبيب

السبت، 22 يونيو 2024 - 01:21 ص

تنشر جريدة أخبار اليوم في عددها الأسبوعي اليوم السبت 22/6/2024 عددا من الموضوعات الهامة، التي تحدثت في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والأحداث العالمية، ومتواجدة الأن مع الباعة في جميع أنحاء الجمهورية.

 

حقائب التحدى 

تحدثت أخبار اليوم في عددها اليوم السبت عن الملفات العاجلة والمهمة التي تنتظر د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى الحكومة الجديدة، والتي تحتاج إلى عمل جاد من الحكومة لسرعة تنفيذها والانتهاء منها.

 

موجات حر مهلكة

 

في العدد الأسبوعي أيضا ستجد تقريرا هامًا يتحدث عن موجة الحر المهلكة التي اجتاحت 4 قارات حول العالم، وجعلت الصيف الحالي هو الأكثر حرارة منذ 2000 عام.

 

وداخل التقرير ستجد كافة التفاصيل عن الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة بعدد من الدول بالشرق الأوسط والتي أدت إلى وفاة المئات إن لم يكن الآلاف في آسيا وأوروبا وأمريكا.


 

حكومة منتصف الطريق

 

وفي مقاله المهم تحت عنوان " حكومة منتصف الطريق"، تحدث الأستاذ محمود بسيوني رئيس تحرير أخبار اليوم، عن حالة الترقب لدى الرأي العام منذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى للدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وأكد رئيس التحرير في مقاله الأسبوعي أنه في الوقت الذي تنشغل فيه البورصة السياسية بأسماء الوزراء الجدد، ينشغل الشارع بحسبة أخرى تنطلق من احتياجاته المعيشية، تبدأ وتنتهى بالأسعار ومراقبة الأسواق، والعمل على استدامة استقرار الأسعار، ووقف التلاعب بها، وكبح جماح تصاعدها.


 

مفاجأة المجلس الأعلى

 

وانفردت جريدة أخبار اليوم في عددها الأسبوعي  بخبر للمجلس الأعلى للجامعات تحت عنوان " مفاجأة المجلس الأعلى للجامعات بعد تشكيل الحكومة" بتخفيض أعداد المقبولين بجميع الكليات النظرية بنسبة 25% على الأقل.

 

وتناول التقرير تفاصيل القرار فى ظل التوجيه الرئاسي بتخفيض عدد المقبولين بجميع الكليات النظرية وفى مقدمتها كليات التجارة والآداب والحقوق والخدمة الاجتماعية. 




حكومة الجمهورية الجديدة

 

وفي مقاله تحت عنوان " حكومة الجمهورية الجديدة"، تحدث الأستاذ إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، عن أن مصر تخوض مواجهات شديدة الحساسية بإدارة بالغة الحكمة والمرونة، في ظل معركة الهيبة والنفوذ والتأثير.

 

وسرد رئيس مجلس الإدارة تفاصيل المهمة الثقيلة على عاتق مصر وسط منطقة تعيش أجواء صراعات وفوضى لم تشهدها على مدار تاريخها، مع تحولات عالمية كبرى فى المشهد الدولى سياسياً واقتصادياً وتحالفات ما زالت تتشكل ولم تتبلور بعد.

 

وهو المشهد الذي لم يعد من السهل أن تنعزل عنه مصر أو تتفادى عواقبه ببساطة بمجرد قرار، في وقت يحاول البعض أن يفرض عليها مسارات غير محمودة العواقب.




المؤرخ محمد عفيفى:

 

في تقرير شيق كشف المؤرخ محمد عفيفى الذي يقف وحده منذ أكثر من عقدين وهو يحارب فى ميدان علمى يجهله الكثيرون، قراء ومتخصصون،  العلاقة بين الرواية والتاريخ أو الدراما والتاريخ، كونه أول من أدخل مصادر التاريخ غير التقليدية على طلبة الدراسات العليا بالجامعة.

 

حوار الصراحة

 

قامت أخبار اليوم في عددها الأسبوعي الثابت بعمل حوار مع الفنان أحمد عيد، مليء بالصراحة تحدث خلاله عن عودته لشاشة السينما من خلال فيلم «أهل الكهف».

 

وكشف عيد خلال حواره عن كيفية اختيار أدواره، وأسباب ابتعاده عن بطولة الأعمال السينمائية منذ عام 2018، وكيف استقبل نجاح مسلسل الحشاشين الذي عرض في رمضان 2023.

 

وأجاب الفنان أحمد عيد، على العديد من التساؤلات تم طرحها حول النجومية والشهرة والاختيارات الفنية.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة