صورة موضوعية
صورة موضوعية


«تعليم قنا»: لم نتلقى أي شكاوى خاصة بامتحان العربي للثانوية العامة

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 22 يونيو 2024 - 12:33 م

أدى طلاب الثانوية العامة بقنا، اليوم السبت، امتحان مادة اللغة العربية، وسط استعدادات مكثفة تنفيذيا وأمنيا.

وسادت حالة من القلق والتوتر،  لدى أولياء الأمور ، الذين وقفوا أمام اللجان، بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة في قنا، لانتظار أبنائهم،  وسط قراءة القرآن ودعوات لله أن يوفقهم في الامتحان، وأن يجعل الصعب سهلا.

وأعلنت غرفة العمليات بأنها لم تتلق أي شكاوى خاصة بامتحانات الثانوية العامة، وأن الأمور كانت تسير بطبيعتها، في الوقت الذي لم يتلق مرفق إسعاف قنا، أي بلاغات بوجود أي حالات تعب أو إعياء أو إغماء للطلاب أو المراقبين،  أثناء أداء امتحان اللغة العربية.

اقرأ أيضا| انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان اللغة العربية

ورصدت بوابة أخبار اليوم،  آراء الطلاب بعد أدائهم الامتحان، والذين أوضحوا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأنه بالرغم من وجود بعض النقاط الصعبة ، إلا أن الطالب المذاكر يستطيع التغلب عليها.

وأوضح الطلاب، أن حرارة الجو أثرت على تركيز الطلاب، إلا أن رغبتهم في النجاح والحصول على أعلى الدرجات ، جعلهم يتغلبون على الحرارة.

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، عقد اجتماعاً موسعاً، مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتأكد من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يبلغ 17 ألف 257 طالب وطالبة،  موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة