حاملة طائرات أمريكية
حاملة طائرات أمريكية


​​تحسبا للأوضاع في لبنان.. أمريكا ترسل حاملة طائرات إلى شرق المتوسط

محمد وجيه

السبت، 22 يونيو 2024 - 08:59 م

قال مسؤول دفاعي في المكتب الإعلامي لعمليات مشاة البحرية بالبنتاجون لـ"سكاي نيوز عربية"، إن حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" ستغادر البحر الأحمر وتتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، في مهمة لدعم أي عمليات عسكرية قد يتم فرضها. بسبب التطورات بين لبنان واسرائيل.

ويأتي هذا القرار ضمن التحركات الاستراتيجية للقوات الأمريكية في المنطقة، حيث من المتوقع أن تحل محلها حاملة الطائرات "روزفلت"، بحسب موقع المعهد البحري الأمريكي.

التحركات اللوجستية

وبحسب مسؤول أميركي، فإن الحاملة "أيزنهاور" والطرادات المرافقة لها ستتحرك إلى البحر الأبيض المتوسط، فيما ستبقى المدمرات المرافقة لها في الأسطول الخامس الأميركي.

تتبع مراقبو الطيران عملية فصل طائرة من طراز C-2A Greyhound من قاعدة الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين إلى البحر الأبيض المتوسط.

قرار وزير الدفاع

اختار وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن عدم تمديد فترة نشر حاملة الطائرات "أيزنهاور" للمرة الثالثة، بعد أن ظلت الحاملة منتشرة لأكثر من 8 أشهر.

اعتبارًا من يوم الجمعة، أصبحت أيزنهاور أقدم حاملة طائرات في البحرية الأمريكية، حيث تم نشرها لفترة أطول من أي حاملة طائرات أمريكية أخرى في السنوات الخمس الماضية.

اقرأ أيضا| «آيزنهاور» تتجه للمتوسط.. تحول في الانتشار البحري الأمريكي بالمنطقة

تحديد الناقل البديل

هذا وليس من الواضح حتى الآن أي حاملة طائرات من المحيط الهادئ ستنتقل إلى الشرق الأوسط لتحل محل أيزنهاور، ولكن أقرب حاملة، وفقًا لـ USNI News والبحرية، هي USS Theodore Roosevelt (CVN-71)، التي تم نشرها من سان دييغو. كاليفورنيا في يناير.

وحاملة الطائرات التالية على الساحل الشرقي التي تستعد للمغادرة هي USS Harry S. Truman (CVN-75)، والتي لا تزال في المراحل الأولى من استعداداتها قبل نشرها في وقت لاحق من هذا الصيف.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة