أضرار خطيرة لوضع المكياج على البشرة في حر
أضرار خطيرة لوضع المكياج على البشرة في حر


أضرار خطيرة لوضع المكياج على البشرة في حر الصيف

سارة شعبان

الأحد، 23 يونيو 2024 - 11:58 ص

في بعض الأحيان، لا يمكن للفتيات التخلى عن وضع «المكياج»، فهي بمثابة أساسيات يومهن، ورغم ذلك إلا أنه مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، ما يجعل وضع مستحضرات التجميل بأنواعها خطرا على البشرة.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم»، أضرار خطيرة على البشرة تسببها مستحضرات التجميل فى حر الصيف من أبرزها:

اقرأ أيضا:خطوات بسيطة لتنظيف «فرش الماكياج» في المنزل

 

الجفاف الشديد:

أن وضع المكياج في حر الصيف يمكن أن يسبب جفاف شديد بالجلد مما يخلف قشورا وطبقة ميتة

 

انسداد المسام:


يعتبر وضع المكياج فى حر الصيف يمكن أن يؤدي إلى إغلاق المسام، لأن العديد من منتجات المكياج تحتوي مكونات مثل السيليكون التي تسد المسام، ما يؤدي إلى ظهور نتوءات على البشرة بالأخص قرب العينين، بالإضافة إلى أنه يمنع العرق عن الخروج، مما يضيع من فائدة العرق الذى يفرزه الجلد لمعادلة درجة حرارة الجسم.

 

الإصابة بالحساسية الجلدية:


أن وضع مستحضرات التحميل في حر الصيف يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالحساسية الجلدية، نظرا لتفاعل مكوناتها مع الجلد.

الإصابة بالالتهابات الجلدية:

مع زيادة درجات الحرارة في فصل الصيف، فإن وضع المكياج يمكن أن يزيد فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية وظهور الحبوب والحمو نيل نتيجة منعها للعرق.


ظهور حب الشباب:


إن وضع المكياج في الحر يمنع المسام من إفراز الزهم وهي المادة التي تفرزها الغدد الدهنية في الجلد، مما قد يؤدي إلى ظهور مسام أكبر وظهور حب الشباب مع مرور الوقت، ويعتبر حب الشباب من اضرار الميك اب الشائعة.

 

الشيخوخة المبكرة:


قد يؤدي وضع الماكياج على البشرة في حر الصيف إلى ظهور التجاعيد وبقع التقدم في العمر على البشرة في وقت مبكر من العمر بسبب إتلافه لخلايا الجلد، كما أن من اضرار المكياج أنه يؤدي إلى تحطيم الكولاجين ، وبالتالي جفاف البشرة وظهور علامات التقدم في العمر أسرع مما يفترض وتعميق التجاعيد الموجودة أصلاً.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة