فنزويلا والإكوادور
فنزويلا والإكوادور


أرقام لافتة لفنزويلا بعد الريمونتادا ضد الإكوادور

وكالات

الأحد، 23 يونيو 2024 - 02:27 م

حفلت مباراة فنزويلا والإكوادور، التي أقيمت صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش، في بطولة كوبا أمريكا، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، بالعديد من الأرقام اللافتة.

وحقق منتخب فنزويلا أول (ريمونتادا) في تاريخه بالبطولة، بعدما قلب تأخره صفر / 1 أمام الإكوادور، لانتصار ثمين 2 / 1، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية بمرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضا منتخبي جامايكا والمكسيك.

وخلال 45 مباراة سابقة تأخر خلالها المنتخب الفنزويلي في لقاءاته بـ(كوبا أمريكا) تلقى الفريق 43 خسارة، فيما حصد تعادلين فقط، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة.

وجاء هدفا كاديز وبيلو في ظهورهما الأول بالبطولة، فيما ارتفع عدد اللاعبين البدلاء الذين تمكنوا من هز الشباك مع منتخب فنزويلا طوال تاريخها بالمسابقة إلى 8 لاعبين.

وكان خوسيه مانويل فياسكيز هو آخر بديل لفنزويلا يتمكن من التسجيل بكوبا أمريكا وذلك في نسخة المسابقة عام 2016.

بالإضافة إلى ذلك، شارك النجم الفنزويلي المخضرم سالومون روندون في 6 أهداف لمنتخب بلاده منذ مشاركته الأولى في نسخة كوبا أمريكا عام 2011، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفين لزملائه، وهو ضعف عدد مساهمات أقرب ملاحقيه بقائمة أكثر المساهمين بالأهداف للفريق في تلك الفترة، وهو أليخاندرو جويرا (3 تمريرات حاسمة) وميكو فيدور (هدفين وتمريرة واحدة).

وكان روندون صنع هدف التعادل لفنزويلا في اللقاء، الذي أحرزه كاديز.

كما وصل روندون أيضا إلى 18 مباراة مع فنزويلا في كوبا أمريكا، معادلا رقم خوسيه مانويل ري، فيما يبتعد الآن بفارق مواجهتين فقط عن معادلة رقم خوان أرانجو، صاحب أكبر عدد من المشاركات في البطولة العريقة مع منتخب بلاده.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ منتخب فنزويلا التي يتلقى فيها خسارة وحيدة فقط في 8 مباريات متتالية بمختلف المسابقات، حيث شهدت تلك السلسلة أيضا تحقيقه 3 انتصارات و4 تعادلات، وهو ما يعكس مدى التطور الذي وصل إليه الفريق في الفترة الأخيرة.

ويستعد منتخب فنزويلا لخوض مباراته المقبلة في كوبا أمريكا 2024 مع نظيره المكسيكي في الجولة الثانية للمجموعة، صباح الخميس المقبل بتوقيت جرينتش.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة