صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


4 مشروبات صحية تساعدك في التخلص من سموم الجسم

سارة شعبان

الإثنين، 24 يونيو 2024 - 11:09 ص

تتراكم السموم في جسم الإنسان من الأطعمة غير الصحية التي يتم تناولها، لذلك يجب تنظيف الجسم من خلال إدراج بعض المشروبات الطبيعية البسيطة التى يمكن أن تعزز صحتنا بينما تساعد في التخلص من السموم.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض المشروبات الفعالة للتنظيف العميق وإزالة السموم.

اقرأ أيضا : من بينها الحكة.. علامات خفية لمرض الكبد

​شاي الكركم

شاي الكركم، مليء بالفوائد الصحية، إذ يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب مضاد للالتهابات يساعد في إزالة السموم من الكبد ويعزز الصحة العامة، ويمكن أن يعزز الكركمين نشاط إنزيمات إزالة السموم في الكبد، مما يدعم الجسم في إزالة السموم بكفاءة أكبر.

ولتحضير هذا المشروب، ما عليك سوى غلي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في الماء وإضافة قليل من الفلفل الأسود لزيادة امتصاص الكركمين.

ماء بالزنجبيل والليمون

إن الجمع بين فوائد الزنجبيل الهضمية وخصائص الليمون المنظفة يخلق مشروبًا قويًا للتخلص من السموم، إذ يساعد الزنجبيل على تحفيز عملية الهضم وتعزيز حركة الطعام والفضلات عبر الجهاز الهضمي.

والليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، ويدعم إزالة السموم من الكبد وتطهير الجسم بشكل عام.

ولتحضير ماء الزنجبيل والليمون، أضف الزنجبيل المبشور الطازج وعصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافئ. وارتشف هذا المشروب على معدة فارغة لبدء عملية الهضم وإزالة السموم من نظامك.

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بتركيزه العالي من مضادات الأكسدة، وخاصة الكاتيكين، التي تدعم وظائف الكبد وتعزز إزالة السموم.

ووجدت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في حماية الكبد من الأضرار الناجمة عن السموم وتعزيز عمليات إزالة السموم الطبيعية في الجسم.

وللحصول على هذه الفوائد، اصنعي كوبًا من الشاي الأخضر واستمتعي به يوميًا.


ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو مرطب طبيعي ومشروب رائع للتخلص من السموم بسبب محتواه العالي من الإلكتروليت، فهو يساعد على طرد السموم، ويحسن وظائف الكلى، ويوفر العناصر الغذائية الأساسية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

كما يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في ماء جوز الهند على تقليل الإجهاد التأكسدي في الكبد، مما يدعم إزالة السموم. واستمتع بكوب طازج من ماء جوز الهند لتبقى رطبًا وتمنح جسمك التخلص من السموم بشكل لطيف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة