الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء


أول تعليق من وزير الكهرباء على أزمة تخفيف الأحمال| خاص

محمد محمود

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 - 05:14 م

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تلقى العديد من شكاوى قطع الكهرباء ويقدر تمامًا مدى معاناة المواطنين من قطع التيار الكهربائي مؤكدا انه لا يوجد لدينا أزمة توليد طاقة ولا نقل الكهرباء لأننا نمتلك قدرات كبيرة وخطوط نقل كهرباء قوية ولكن تخفيف الأحمال بسبب أزمة تدبير الوقود اللازم لتشغيل محطات أنتاج الكهرباء .

وأضاف الوزير في تصريح خاص لـ" بوابة أخبار اليوم" أن قدرات مصر من الكهرباء تقدر بحوالي 58 جيجا وات تقريبًا وهذا رقم كبير بالنسبة إلى احتياجتنا من الكهرباء موضحًا انه لو تم تشغيل جميع محطات الكهرباء في مصر ستنتج ما يقرب من ضعف احتياجتنا من الكهرباء.

إقرأ أيضاً| الكهرباء تنفي استثناء المحافظات الساحلية من تخفيف الأحمال

وأشار الوزير إلى انتهاء مشكلة قطع الكهرباء نهائيا خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل وهذا ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء للإعلان عن حلول مشكلة انقطاع الكهرباء.

وعن حل الأزمة بتكلفة مليار و180 مليون دولار لشراء شحنات غاز و300 ألف طن مازوت للقضاء على قطع الكهرباء نوه شاكر إلى ان الدولة ستوفر المبلغ بالكامل لحل الازمة ولن تتحمل شركات توزيع الكهرباء أى أعباء إضافية.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة