صورة موضوعية
صورة موضوعية


تجنبها لتضمن حياة سعيدة.. 5 أخطاء للرجل في التعامل مع الزوجة

إيمان طعيمه

الخميس، 27 يونيو 2024 - 04:12 ص

في العلاقات الزوجية، تتطلب الأمور الكثير من التفاهم والاحترام المتبادل لتحقيق حياة سعيدة ومستقرة. ومع ذلك، يمكن أن يرتكب الرجل بعض الأخطاء التي تؤثر سلبًا في العلاقة مع زوجته. خبيرة العلاقات الزوجية والاستشارية الأسرية والتربوية، الدكتورة سلمى عادل، تلقي الضوء على أبرز هذه الأخطاء، وكيفية تجنب الوقوع فيها لضمان السعادة في الحياة الزوجية.

عندما يغفل الرجل الاستماع لمشاعر وآراء زوجته، يخسر فرصة ثمينة لفهمها والتواصل معها بشكل أعمق، وهذا الإهمال يمكن أن يؤدي إلى شعور الزوجة بالإحباط والانعزال.

يعتقد بعض الرجال أن التحكم والسيطرة هما دليلا القوة، إلا أن الحكمة تكمن في بناء الثقة والاحترام المتبادل، والسيطرة المفرطة تؤدي إلى تدمير الاستقلالية وتشويه العلاقة الزوجية.

بدلاً من تقديم الدعم والتشجيع، يميل بعض الرجال إلى الانتقاد المستمر والتقليل من شأن زوجاتهم. هذا السلوك يهدم الثقة بالنفس ويضعف العلاقة، حيث تشعر الزوجة بعدم التقدير والإحباط.

◄ اقرأ أيضًا | مناظرة زوجية| فى بيتنا ثانوية عامة

عدم الاعتراف بجهود وتضحيات الزوجة من أكثر الأمور التي تؤلم المرأة وتؤثر سلبًا في العلاقة، فالتقدير والاعتراف بجهود الشريك أساس العلاقات الصحيّة والمستقرة.

الفشل في التعبير عن الحب والمشاعر يجعل العلاقة باردة وخالية من الحياة، فالتجاهل العاطفي يؤدي إلى فجوة في العلاقة، حيث تشعر الزوجة بأنها غير محبوبة أو مقدَّرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة