صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسيوط يتابع جهود خطة ترشيد الكهرباء ويشدد على تنفيذ المواعيد الصيفية

عبير عبدالمطلب- محمود مالك

الخميس، 27 يونيو 2024 - 11:28 ص

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على متابعته المستمرة لجهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء والتي يجري تنفيذها حفاظًا على الطاقة من خلال خطة متكاملة منها تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين.

كما وجه بضرورة فصل إنارة كافة الإعلانات المضيئة على جميع الطرق الرئيسية والفرعية والكبارى والمحاور وأعلى العقارات لتفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتكليفات اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية والكتب الدورية.

اقرأ أيضا|  محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بمدارس الثانوي الفني

 
ووجه المحافظ خلال الاجتماع بالقيادات التنفيذية ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء بالمرور الميداني لمتابعة تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء في المرافق الحكومية والطرق ومدى التزام المباني الحكومية والمنشآت العامة بخفض الإضاءة طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية.


وأوضح المحافظ أنه فقط خلال فترات ترشيد استهلاك الكهرباء ما عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل غرفة الأزمات، المكاتب الهامة فضلاً عن تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين ومتابعة التزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها وتخفيض الإضاءة عن اللوحات الإعلانية.

 وتابع المحافظ أن بعض أعمدة الإنارة بالشوارع وأن تلتزم المنشآت «الرياضية الكبرى الأندية الرياضية- الاستادات الرياضية- ملاعب كرة القدم- الصالات المغطاة» بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقِب إنتهاء الفعاليات التي تقام بها بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء بدور العبادة وغلق الانارة بعد انتهاء الصلاة مع استخدام لمبات الليد الموفرة بأعمدة الانارة والمنشآت الحكومية والعامة وداخل المشروعات.

كما شدد المحافظ على ضرورة تنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية البدء اعتباراً من مطلع شهر يوليو القادم غلق مختلف المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساء.

 وأشار المحافظ إلى أنه في ما عدا: الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم، على أن يتم غلق المطاعم والسوبر ماركت في الساعة الواحدة صباحًا، لافتًا إلى أن هذه الاجراءات تعتبر جزءًا من خطة تساعد في عمليات ترشيد الكهرباء، مطالبًا المواطنين بأهمية المشاركة في تطبيق عمليات الترشيد داخل المنازل أيضًا، ومختلف المنشآت، حيث إن ذلك يساعد الدولة في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة.

وفي نهاية الاجتماع وجه المحافظ بالتنسيق بين رؤساء المراكز والاحياء ومسئولي شركات المرافق والكهرباء بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات للتنفيذ الفعلي لترشيد استهلاك الكهرباء دون التأثير على المستشفيات أو الجهات الهامة التي تحتاج إلى الكهرباء واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المخالفين فضلاً عن محاربة سرقة التيار الكهربائي بمختلف المراكز والأحياء وتحرير المحاضر للمخالفين حفاظًا على المال العام للدولة.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة