المريض
المريض


إنجاز طبي جديد بمستشفيات جامعة القناة.. نجاح عملية جراحية معقدة 

محمد عبادي

السبت، 29 يونيو 2024 - 11:12 م

شهدت مستشفى جامعة قناة السويس بالإسماعيلية إنجاز طبي جديد، حيث نجح الفريق الطبي من إجراء عملية جراحية دقيقة باستبدال الشريان الأورطى الصاعد وجذر الشريان الأورطي ونصف الأورطى المستعرض والصمام الأورطى، بصمام صناعى وأنبوب داكرون صناعى، لمريض يبلغ من العمر 41 عامًا.

كان المريض يعاني من نزيف دموي بالأنف وارتفاع كبير بضغط الدم وفور وصوله للمستشفى الجامعي تم عمل الفحوصات الطبية اللازمة واكتشاف وجود مشكلة طبية كبيرة بالشريان الأورطى. 

اقرأ أيضا|اختبار طبي جديد يكشف الإصابة بنوبات القلب في دقائق

ووجه الدكتور أحمد أنور عبدالغني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، بضرورة توفير الأدوات الطبية اللازمة لإجراء الجراحة العاجله الخطيرة من نوعها، وأكد على أن العمليات الطبية الجراحية تتم وفق أعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى الدولية، مع وجود 9 كبسولات جراحية تم رفع كفاءتها وفق أعلى المعايير العالمية للمنشات الطبية. 

وحرص المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية على الاطمئنان على حالة المريض في عناية قلب وصدر وأعرب الأخير عن سعادته بتسهيل الإجراءات الطبية وتوفير كافة المستلزمات لإجراء العملية مقدماً شكره وتقديره للفريق الطبي القائم بالجراحه. 

وأكد الدكتور محمد عمرو أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس الفريق الطبي الذي أجري العملية الجراحية والتي تعد من الجراحات الدقيقة جداً والخطرة في جراحة القلب والصدر وتم القيام بالعملية مع فريق من أعلى الكوادر الطبية بالتخصص وفريق تخدير وتمريض مميز.

وقدمت إدارة المستشفيات الجامعية بخالص الشكر والتقدير، للفريق الطبي للعملية برئاسة الدكتور محمد عمر
والفريق الطبي المكون من الأطباء احمد حمدي ودكتور محمد عبدالفتاح وأحمد الوكيل ومحمد موسى وعبدالقادر حمدي، وفريق التخدير الذي ضم كلًا من الدكتور محمود حسنى والدكتورة مى السورطاسى والدكتورة خديجه حامد والدكتور أحمد مهدى مدير العمليات، وفريق الأشعة وفنيين الاشعه وفريق العمل من التمريض. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة