عندليب الغردقة
عندليب الغردقة


«عبد الرحيم»..عندليب الغردقة

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 27 يونيو 2024 - 03:46 م

فى أحد الأزقة الحيوية بحلقة سمك الغردقة، يتردد صوت عبد الرحيم أحمد محمد، الذى أضفى بموهبته الفريدة جوًا روحانيًا على المكان، هذا الرجل الأربعينى، العامل فى محل صغير لبيع مستلزمات مطاعم الأسماك، وجد نفسه يملك قدرة فائقة على تقليد كبار مشايخ وقراء القرآن الكريم المصريين، حيث تحول صوته العذب إلى جزء لا يتجزأ من حياة رواد السوق.

عبد الرحيم، الذى جاء من مركز نجع حمادى بمحافظة قنا إلى الغردقة بحثًا عن لقمة العيش، لم يتوقع أن موهبته ستجعل منه نجمًا محليًا فى حلقة السمك، منذ وصوله إلى المدينة قبل عام، وبدأ عمله فى محل بيع صناديق حفظ الأسماك، لم يكن يتوقع أن صوته سيجذب انتباه العاملين والمترددين على السوق بهذه الطريقة.

عبد الرحيم يحفظ أجزاء من القرآن الكريم منذ صغره، وكان مولعًا بالاستماع إلى كبار القراء مثل مصطفى إسماعيل، الطبلاوى، والمنشاوى. عشقه لهم دفعه إلى تقليدهم بإتقان، حتى أن زملاءه فى السوق بدأوا ينادونه بـ"الشيخ عبد الرحيم"، ويطلبون منه قراءة القرآن يوميًا.

ويضيف عبد الرحيم: "أعشق تقليد المنشاوى والكثير من الناس يحبون سماعى وأنا أؤدى بصوته. أتمنى الالتحاق بمعهد القراءات لإتقان القرآن الكريم، وأن أشارك فى الندوات والدروس الدينية التى تقام فى مسجد الميناء الكبير، المجاور لحلقة السمك".

اقرأ أيضا| أستاذ أحياء بحرية يكشف حقيقة ظهور سمك زجاجي «شفاف» في مرسى علم

وتشهد حلقة السمك فى الغردقة إقبالاً كبيرًا من الزبائن الذين ينتظرون تجهيز أسماكهم، بينما يستمتعون بأداء عبد الرحيم. يقول بعضهم إنهم يترددون على محله ليس فقط لشراء المستلزمات، بل للاستماع إلى تلاوته العذبة التى تنقلهم إلى عالم آخر.

وكشف عبد الرحيم عن أنه يسجل صوته أثناء عمله ويستمع إليه لاحقًا لتحسين أدائه، مؤكداً أن هذه العادة ساعدته فى إتقان تقليد أصوات القراء المحببين إلى قلبه.

وتعد منطقة الميناء فى مدينة الغردقة من أهم المعالم السياحية، حيث تضم مسجد الميناء الكبير، والميناء البحرى، وحلقة السمك الشهيرة، ومارينا الغردقة. هذه المنطقة تستقبل أعدادًا كبيرة من الوفود السياحية التى تأتى للاستمتاع بجولة سياحية تشمل هذه المعالم المميزة.

عبد الرحيم أحمد محمد ليس مجرد بائع مستلزمات الأسماك، بل هو صوت يروى حكاية شغف وحب للقرآن الكريم، يجذب إليه قلوب الناس بصدق أدائه وعذوبة صوته، ليصبح أحد الأركان الثقافية الروحية فى حلقة سمك الغردقة.

 

 

«عبد الرحيم»..عندليب الغردقة

«عبد الرحيم»..عندليب الغردقة

«عبد الرحيم»..عندليب الغردقة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة