تيموثي وياه، نجم منتخب الولايات المتحدة
تيموثي وياه، نجم منتخب الولايات المتحدة


نجم أمريكا يعتذر عن طرده الكارثي

وكالات

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 10:20 ص

اعتذر تيموثي وياه، نجم منتخب الولايات المتحدة، عن واقعة طرده خلال لقاء الفريق ضد نظيره البنمي، في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، حسبما أفادت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية.

وخسر منتخب أمريكا (1/2) أمام بنما، مساء أمس الخميس بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الجمعة بتوقيت جرينتش) في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبي أوروجواي وبوليفيا.

وتلقى وياه (24 عاما) بطاقة حمراء في الدقيقة 18 من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب (مرسيدس بينز ستاديوم)، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أثبتت توجيه اللاعب الأمريكي لكمة إلى روديريك ميلير، لاعب منتخب بنما.

ومن جانبه، تحدث لاعب خط الوسط تايلر آدامز بعد المباراة، قائلا "لا يقصد أي لاعب الحصول على بطاقة حمراء مطلقا، تحت أي ظرف من الظروف، إنه ليس هذا النوع من الأشخاص".

بدوره، صرح كريستيان بوليسيتش، قائد المنتخب الأمريكي: "تيمي يعرف الخطأ الذي ارتكبه، هذا كل شيء.. سيتعلم من تلك الواقعة بكل تأكيد.. نعم إنه سخيف.. إنها ليست الطريقة التي تريد أن تضع بها فريقك في هذا الموقف".

وتعتبر هذه هي أسرع حالة طرد لمنتخب الولايات المتحدة، منذ طرد جيمي كونراد بعد 17 دقيقة من مباراة ودية عام 2010 ضد هندوراس.

كما تعد هذه البطاقة الحمراء الأولى، التي ينالها وياه مع المنتخب الأمريكي، لكنها الثانية في مسيرته الكروية، حيث تم طرده خلال لقاء فريقه السابق ليل ضد نانت، عام 2022.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة