إلكاي جوندوجان
إلكاي جوندوجان


جوندوجان: اللعب في برشلونة فوضويًا

هبة سلامة

الأحد، 30 يونيو 2024 - 06:36 م


صرح نجم خط وسط المنتخب الألماني إلكاي جوندوجان ونجم هجوم فريق برشلونة الإسباني، في مقابلة مع صحيفة ذا أثلتيك تايمز بعد الفوز على الدنمارك 2-0 في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا، برأيه في أداء المنتخب المضيف في هذه البطولة، وتحدث فيها أيضًا عن لعبه في مانشستر سيتي وفي موسمه الأول في البارسا.

كشف جوندوجان المنتقل لصفوف فريق برشلونة من نادي مانشستر سيتي، بأن اللعب مع الفريق الكتالوني كان "فوضويًا"، على عكس ما حدث في سيتي جوارديولا؛ حيث أمضى سبع سنوات، وفي منتخبه الوطني.

كما صرح صانع الألعاب المخضرم بأن الأمور في برشلونة كانت أكثر صعوبة، موضحا: "مع برشلونة، لعبت في كل مكان احتاجوا أن أكون فيه، لذلك كان الأمر فوضويًا بعض الشيء، مع الكثير من التغييرات في المراكز".

وعلق جوندوجان، على لعبه في المنتخب الوطني دون تفكير كثيرًا؛ حيث قال: "كان علي أن أتأقلم باستمرار، في بعض الأحيان، اللعب بشكل جيد يعني أيضًا معرفة المركز الذي تلعب فيه، ومن يلعب من حولك والشعور بالراحة تجاه ذلك".


للمزيد اقرأ هنا


مضيفًا: "في المنتخب الوطني، أشعر براحة كبيرة على أرض الملعب مع زملائي وفي مركزي".

على نحو متصل أشاد جوندوجان بزميله في برشلونة، لامين يامال، وقال عن المهاجم الإسباني: "إنه يبلغ من العمر 16 عاما فقط، لكنه مجنون. مجرد مجنون". 

وأضاف: "الثقة التي يلعب بها يامال تجعل الأمر يبدو طبيعيًا.. لكن اللعب على أعلى مستوى طوال العام والوصول إلى بطولة أوروبا كلاعب رئيسي ليس أمرًا طبيعيًا في هذا العمر". 

واختتم جوندوجان حديثه قائلا: "أتمنى له أن يبقى بصحة جيدة وأن يصل إلى قمة كرة القدم العالمية، لأن هذه هي إمكاناته".

يذكر أنه شارك إلكاي جوندوجان في تأهل منتخب بلاده ألمانيا إلي ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) عقب الفوز على الدنمارك بثنائية نظيفة خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن منافسات دور الـ 16 .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة