حالة الطقس
حالة الطقس


الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة الأسبوع المقبل

محمد حسنين

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 05:36 م

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الجمعة،عن  تفاصيل جديدة عن حالة الطقس اليوم الجمعة والأسبوع المقبل.

اقرا ايضا| ارتفاع الرطوبة والعظمى بالفاهرة 39.. الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ مصر تشهد ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، مستدركة أنه من المتوقع ان يستمر هذا الأمر اليوم الجمعة بسبب تأثرنا بكتل هوائية شديدة. 


وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تشهد ارتفاع في نسب الرطوبة، الأمر الذي يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاع في قيم درجات الحرارة.
 

وذهبت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحاتها إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات.


و تابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة».

واوضحت منار غانم  أن هناك ارتفاعًا في نسب الرطوبة، إلى جانب زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن البلاد على مدار هذا العام، وفى شهر يونيو تحديدًا، كانت قيم درجات الحرارة أغلبها فوق 37 و38 درجة، أى أعلى من المعدلات، نتيجة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة