علاجات منزلية لتساقط الشعر
علاجات منزلية لتساقط الشعر


للرجال.. علاجات منزلية لتساقط الشعر

آلاء اليمانى

السبت، 29 يونيو 2024 - 10:42 ص

مع تغيرات نمط الحياة التي من الممكن أن تؤثر على الكثير في المظهر الخارجي بما في ذلك نمو وكثافة الشعر لدى الرجال مما يسبب هذا الكثير من الأزعاج.

 

من خلال رحلة البحث عن العلاجات المناسبة تظهر العلاجات المنزلية كواحدة من أفضل الحلول للمساعدة في التخلص من تلك المشكلة، ووفقا لموقع« insparya»، ففيما يلي أبرز العلاجات التي يجب اتباعها.

 

اقرأ أيضا|تجنبها لتضمن حياة سعيدة.. 5 أخطاء للرجل في التعامل مع الزوجة


-إكليل الجبل


تتعدد فوائد اكليل الجبل ومنها تأثيره الموسع للأوعية الدموية،والذي  يعزز الدورة الدموية في بصيلات الشعر، وهذا يعني أنها تتلقى المزيد من العناصر الغذائية، وبالتالي يبقى الشعر قويًا، ويمكن استخدامه من خلال تناوله على شكل زيت إكليل الجبل وتدليكه برفق في فروة الرأس، كما أنه مضاد للالتهابات، لذلك فهو يهدئ ويلطف  فروة الرأس المتهيجة .


-خل التفاح


يساعد خل التفاح على الحفاظ على توازن درجة حموضة فروة الرأس،  كما إنه يمنع التجعد وينعم الشعر، ويتركه أكثر كثافة ولمعانًا بشكل ملحوظ، ويتم استخدامه مرة واحدة في الأسبوع، مخففًا دائمًا بالماء الدافئ، ووضعه على الأطراف وفروة الرأس بعد غسله عن طريق التدليك اللطيف، ثم تركه لبضع دقائق وازالته بكمية كبيرة من الماء للتخلص من الرائحة.


-زيت اللوز


يعتبر زيت اللوز غني بفيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية المفيدة جدًا للبشرة والشعر، ويتم استخدامه بوضع بضع قطرات على فروة الرأس والقيام بالتدليك يوميا إذا كان ذلك ممكنا، فهذا من الممكن أن يؤدي إلى تغذية وترطيب ألياف الشعر، واستعادة الشعر التالف، ومنحه لمعانًا ونعومة صحية.


زيت جوز الهند


هناك خيار آخر لمنع تساقط الشعر وهو تدليك الرأس لبضع دقائق بزيت جوز الهند بعد غسله، وتركه يعمل لمدة نصف ساعة حتى تتمكن الأحماض الدهنية من اختراق البشرة وتقوية بنيتها، كما يعمل جوز الهند على  استعادة التوازن لدرجة الحموضة في فروة الرأس ، إضافة إلى إنه يحتوي على فيتامين E، وهو مفتاح لتقوية ألياف الشعر، وله خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا والفطريات، وهو علاج طبيعي ضد الثعلبة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة